رياضة

آسياد هانغجو: رمية مطرقة خاطئة تتسبب في كسر ساق أحد الحكام

أصيب أحد الحكام بكسر في ساقه، إثر رمية خاطئة من قبل الكويتي علي الزنكوي ضمن منافسات مسابقة رمي المطرقة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو الصينية.

وكان الحكم هوانغ تشين هوا، الذي يبلغ من العمر 62 عاما، جالسا على كرسي خارج دائرة الرمي عندما أخطأ الزنكوي في محاولته، فاصطدمت المطرقة بالشبكة الواقية، وبدلا من أن تتوقف اصطدمت الكرة المعدنية التي يزيد وزنها عن 7 كيلوغرامات بساقه اليمنى، إذ أظهرت الصور الحكم وهو يتألم بينما هرع الزنكوي لمساعدته، وتم إخراج الحكم من الساحة لتلقي العلاج في الموقع قبل نقله إلى المستشفى.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية الصينية، بحسب “فرانس برس”، الأحد، إن الحكم كان “في حالة مستقرة ومن المقرر إجراء عملية جراحية له، بعد تعرضه لكسر في الشظية اليمنى”.

من ناحيته، أكد الزنكوي (39 عاما) للمصدر ذاته أن توازنه اختل أثناء الرمية الرابعة، ما أدى إلى ارتطام المطرقة بالحكم هوانغ تشين هوا.

وقال الزنكوي في اتصال مع وكالة “فرانس برس”: “كنت أخوض المنافسات بتركيز شديد، وعندما وصلت إلى الرمية الرابعة، وهي الرمية المتعارف عليها أنها الأسرع، اختل توازني أثناء الدوران، فاضطررت أن أترك المطرقة، وهذا أمر طبيعي ويحدث، ولم أكن أعلم بأي اتجاه ستذهب”.

وأكد الزنكوي أن الحكم تقبّل اعتذاره وشكره على الزيارة والتقط معه صورة تذكارية، وهو يقدم له قميصه الخاص الذي خاض به المنافسات، وأن الطبيب طمأنه بنجاح الجراحة.

زر الذهاب إلى الأعلى