تكنولوجيا

«أبل» تواجه دعوى قضائية بـ 60 مليون يورو

أعلنت جمعية المستهلكين الإيطالية، رفعها دعوى ضد شركة أبل الأمريكية، وذلك لقيامها بإبطاء أجهزة “آيفون” القديمة في إيطاليا عن قصد.

وطالبت في دعوى رفعتها لمحكمة ميلانو بتعويضات تصل قيمتها إلى 60 مليون يورو، وذلك لممارستها الإبطاء لمليون جهاز من الطرز آيفون 6 و6 بلس و6 إس و6 إس بلس، بيعت بين عامي 2014 و2020.

وحسبما ذكر موقع “جيزمو” المتخصص بالأخبار التقنية، فإن التعويض البالغ 60 يورو لكل مستخدم، يمثل متوسط المبلغ الذي يدفعه المستهلكون لاستبدال بطاريات أجهزتهم، التي أصبحت بطيئة وتنفد بسرعة كبيرة، بسبب تحديثات البرامج التي فرضتها الشركة الأمريكية.

ورغم إصرار “أبل” على أنها لم تفعل أي شيء لتقصير عمر أي منتج من منتجاتها عن عمد، أو إضعاف تجربة المستخدم لدفع ترقيات العملاء، إلا أنها اعترفت سابقا بأن سرعات المعالج ستتأثر بشكل سلبي في حال تدهور وضع البطارية.

وواجهت “أبل” كثيرا من الدعاوى القضائية في أوروبا أخيرا، إذ قدمت بلجيكا وإسبانيا طلبا مشابها الشهر الماضي، بسبب ما وصفتهما بـ”الإبطاء المتعمد” لأجهزة آيفون القديمة.

وقالت جمعية المستهلكين الأوروبية، التي تنسق الدعاوى القضائية، إنها تخطط أيضا إلى إطلاق دعوى قضائية جماعية رابعة في البرتغال في الأسابيع المقبلة، ضد “أبل”، حسبما ذكر موقع “إي آي تي نيوز” المتخصص بالأخبار التقنية.

ووافقت “أبل” في آذار (مارس) الماضي على تسوية بقيمة 500 مليون دولار في الولايات المتحدة، بعد أن اعترفت بإبطاء أجهزة آيفون القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى