تكنولوجيا

أبل متهمة بالاحتكار غير القانوني لتطبيقات دقات القلب

قال موقع Gizmo China إن شركة أبل تواجه اتهاماً بالاحتكار غير المشروع بخصوص تطبيقات مراقبة دقات القلب التي تعمل على ساعة أبل في الولايات المتحدة، وفقاً لما ورد عن قاضٍ فيدرالي هناك.

وقال القاضي الذي يدعى جيفري وايت إن شركة AliveCor Inc ادّعت بأنها قادرة على إثبات أن أبل قد خالفت قانون مكافحة الاحتكار الفيدرالي.

وحسب الادعاء، تملك شركة أبل سيطرة تامة على السوق الخاصة بالتطبيقات المشابهة. وتملك شركة AliveCor Inc تطبيق SmartRythm الذي ينبه المستخدمين بعدم انتظام دقات القلب.

أضاف القاضي أن AliveCor تدعي أن أبل قد أجرت تغييرات على خوارزمية دقات القلب، ما جعل من المستحيل على الشركات الخارجية أن تستطيع إعلام المستخدم متى عليه أن يخضع لفحص تخطيط كهربائية القلب.

وتشير ادعاءات الشركة المشتكية إلى أن سلوك أبل جاء مخالفاً لقواعد المنافسة. في المقابل، لم تقدم أبل أي تعليقات فيما يخص هذه المسألة.

وجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشتكي فيها AliveCor على أبل، حيث سبق أن فعلت ذلك عام 2020 عندما اتهمت أبل بانتهاك براءات اختراعاتها المتعلقة بمزايا تخطيط كهربائية القلب.

وقامت الشركة نفسها باتهام أبل مرة أخرى عام 2021 بتعيير خوارزمية دقات القلب، ما منحها الفرصة لمنافسة غير عادلة على الشركات التي تنافسها، بالإضافة إلى تعريض حياة عدد لا حصر له من مستخدمي AliveCor للخطر بما أنهم يعتمدون على أنظمتها لتلقي التنبيهات اللازمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى