مجالس

أخطر 14 سؤال من النائب مبارك الحجرف للشيخ خالد الجراح عن «الداخلية» والعاملين فيها

الكويت- هاشتاقات الكويت:

وجه النائب مبارك الحجرف 14 سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح طالب في السؤال الأول ما يلي:

1 ـ تزويدي ببيان تفصيلي عن الجهات التابعة لكم كهيئات او مؤسسات واختصاصات كل جهة وعدد العاملين بها وعدد المنتدبين والمستعان بهم من الكويتيين وغير الكويتيين لهذه الجهات، وكذلك عدد الكويتيين وغير الكويتيين الذين تم تعيينهم على بند الاستشارات منذ تاريخ 10/12/2016، حتى تاريخه، أرجو توضيح في عهد أي وزير من خلال المدة المحددة بالسؤال؟

وطالب في سؤاله الثاني تزويده بما يلي:

1 ـ تزويدي بكشف بأسماء المستشارين الكويتيين في جميع التخصصات والذين تم تعيينهم في الوزارة والجهات التابعة لكم منذ تاريخ 10/12/2016 مع بيان عن مؤهلاتهم العلمية ومسمياتهم الوظيفية ورواتبهم والاستشارات التي تقدموا بها ووجه الاستفادة منهم خلال تلك الفترة التي كانت بغير عهد الوزير إذا تغير او استقال، سواء في عهد الوزير الحالي أو في عهد غيره، أرجو توضيح في عهد أي وزير من خلال المدة المحددة بالسؤال؟

وطالب تزويده في السؤال الثالث عن الآتي:

1 ـ يرجى تزويدي بقيمة المستحقات المالية التي صرفت للمستشارين الكويتيين وغير الكويتيين الذين تم الاستعانة بهم في الوزارة والجهات التابعة لكم منذ تاريخ 10/12/2016 وطبيعة العقود التي أبرمت معهم ومدتها والأساس القانوني للتعاقد معهم ومن الذي يحدد كيفية الاستفادة منهم في مجال العمل ومن يقوم بتقييم أعمالهم ومجهوداتهم، أرجو توضيح في عهد أي وزير من خلال المدة المحددة بالسؤال؟

وطالب تزويده في السؤال الرابع عن الآتي:

1 ـ هل تمت الاستعانة بكويتيين وغير كويتيين بعد انتهاء خدماتهم في جهات اخرى وتم تعيينهم في الوزارة أو الجهات التابعة لكم إذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بالآتي من تاريخ 10/12/2016:

٭ كم عدد الحالات التي تمت الاستعانة بها؟

٭ ما مؤهلاتهم ومسمياتهم الوظيفية؟

٭ كم قيمة الرواتب التي يتقاضونها؟

٭ أرجو توضيح في عهد أي وزير من خلال المدة المحددة بالسؤال.

وفي السؤال الخامس طالب بتزويده بالآتي:

1 ـ هل تمت الاستعانة بكويتيين وغير كويتيين بعد انتهاء خدماتهم في جهات اخرى وتم تعيينهم في الوزارة أو الجهات التابعة لكم؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالآتي من تاريخ 10/12/2016؟

٭ ما طبيعة تخصصهم وطبيعة العمل الذي يقومون به في الوزارة؟

٭ سبب الاستعانة بهم تحديدا؟

٭ هل لا يوجد في الوزارة والجهات التابعة لكم نفس تخصصاتهم؟

٭ أرجو توضيح في عهد أي وزير من خلال المدة المحددة بالسؤال؟

واستفسر في السؤال السادس عن الآتي:

1 ـ هل تم تعيين مستشارين في الوزارة او الجهات التابعة لكم؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالآتي منذ تاريخ 10/12/ 2016؟

٭ ما عدد الحالات التي تمت الاستعانة بها؟

٭ ما قيمة العقود الخاصة بهم؟

٭ ما السند القانوني للتعيين؟

٭ أرجو توضيح في عهد أي وزير من خلال المدة المحددة بالسؤال.

وقال الحجرف يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ هل تم تعيين مستشارين في الوزارة او الجهات التابعة لكم؟ إذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بالآتي منذ تاريخ 10/12/2016:

٭ ما الاسباب التي دعت للموافقة على تعيينهم؟

٭ ما طبيعة البند الذي تم تعيينهم عليه؟

٭ أرجو توضيح في عهد أي وزير من خلال المدة المحددة بالسؤال. وسأل الحجرف أيضًا: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ ما آلية تحديد احتياجات الوزارة والجهات التابعة لكم من الوظائف والتخصصات من المؤهلات المختلفة وخاصة المستشارين والمستعان بهم الكويتيين وغير الكويتيين؟

وسأل الحجرف أيضًا: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ هل المستشارون الذين تم تعيينهم في الوزارة والجهات التابعة لكم تم وفق احتياجات الوزارة؟ فإذا كانت الاجابة بالإيجاب فلماذا لم تتم الاستعانة بالعاملين الكويتيين داخل الوزارة والجهات التابعة لكم بدلا من الاستعانة بأشخاص من خارج الوزارة؟ وتزويدي بالمؤهلات والتخصصات للوظائف الاشرافية والقياديين في الوزارة.

ثم وجه سؤالا بالتالي: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ هل المستشارون الذين تم تعيينهم في الوزارة والجهات التابعة لكم تم وفق احتياجات الوزارة؟ فإذا كانت الاجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بكشف بالتخصصات والمؤهلات لهؤلاء المستشارين ومجال الاستفادة منهم داخل الوزارة والجهات التابعة لكم؟

وسأل الحجرف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالتالي: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ ما الآلية المتبعة لتعيين المستشارين الكويتيين وغير الكويتيين في الوزارة والجهات التابعة لكم كل على حدة؟

2 ـ هل تم إتباع تلك الآلية في تعيين المستشارين؟ وفي حالة الاجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالآتي: عدد المتقدمين لشغل تلك الوظائف، وكشف بأسماء من تم قبولهم؟

أيضًا: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ ما الآلية المتبعة لتعيين المستشارين الكويتيين وغير الكويتيين في الوزارة والجهات التابعة لكم كل على حدة؟

2 ـ هل تم إتباع تلك الآلية في تعيين المستشارين؟ وفي حالة الاجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالآتي: كشف بأسماء من تم رفض تعيينهم، وبيان اسباب الرفض، وكشف بأسماء اعضاء لجنة الاختيار ان وجدت؟

كما وجه سؤالا بالتالي: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ يرجى تزويدي بكشف بعدد المنتدبين الكويتيين وغير الكويتيين في الوزارة او الجهات التابعة لكم والمقابل الذين يحصلون عليه مقابل هذا الانتداب والجهة التي تتحمل ذلك مع بيان اسمائهم ومسماهم الوظيفي وكل أنواع البدلات والمميزات المالية التي يحصلون عليها.

كما سأل أيضًا: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ يرجى تزويدي بكشف بعدد التعيينات من الكويتيين وغير الكويتيين في الوزارة او الجهات التابعة لكم في الوظائف الاشرافية للأشخاص الذين تم نقلهم من جهات اخرى من خارج الوزارة منذ تاريخ 10/12/2016، وأرجو توضيح في عهد أي وزير من خلال المدة المحددة بالسؤال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى