ترند

أسامة المخيال: «شروق»… يضيء على تضحيات الشهيد أحمد قبازرد

قال مدير إدارة البرامج الثقافية والدينية في تلفزيون دولة الكويت أسامة المخيال إن توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري ووكيلة الوزارة منيرة الهويدي والوكيل المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي شكلت حافزاً لمزيد من العطاء الإعلامي المتميز، «والذي يليق بالمكانة التي راح يحتلها الإعلام الكويتي محلياً وخليجياً وعربياً».

وكشف المخيال في تصريح صحافي عمّا وصفه بالوجبة البرامجية التي تحضرها إدارة البرامج الثقافية، «والتي ستكون متميّزة وتجسد اهتمامنا البالغ بذكرى الاعتداء العراقي الغاشم على دولة الكويت في الثاني من أغسطس العام 1990، حينما اجتاحت جنود طاغية العراق المقبور صدام حسين أرضنا الغالية، ليقف أبناء الكويت على قلب رجل واحد ليبذلوا الغالي والنفيس».

ولفت إلى أن من ضمن ما سيُعرض «فيلم (شروق)، وهو جديد البرامج الوثائقية، إذ يضيء على استشهاد أحمد قبازرد والتضحيات الكبرى التي قدمها للكويت الغالية، بالإضافة إلى فيلم (معركة الجسور) وهو فيلم وثائقي يتناول تاريخ معركة الجسور، التي تعد إحدى أهم المواجهات العسكرية التي تصدى لها الجيش الكويتي في العام 1990 ضد قوات الغزو العراقي».

وأضاف «(معركة الجسور) من إخراج حمد النوري ومن بطولة عدد بارز من نجوم الوسط الفني، ومنهم عبدالرحمن العقل الذي يجسد شخصية اللواء الركن الراحل سالم مسعود السرور، ويشارك في الفيلم أيضاً الفنان خالد البريكي».

على صعيد آخر، عبّر المخيال عن سعادته الغامرة بالنجاحات الإعلامية التي حققها التلفزيون والإعلام الكويتي في هذه المرحلة المهمة من تاريخه، خلال تغطيته لجائحة «كورونا» التي اجتاحت العالم، «حيث كان أبناء الإعلام الكويتي دائماً في الصفوف الأولى، إلى جوار إخوانهم وزملائهم من بقية القطاعات والوزارات والجهات الرسمية والخاصة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى