منوعات

أطعمة محظورة لكبار السن لا يجب إدراجها بنظامهم الغذائي

توجد العديد من الأطعمة محظورة لكبار السن بسبب محتواها العالي من البكتيريا أو احتمالية الإصابة بالتسمم الغذائي، مما قد يضر بصحة كبار السن وسلامتهم. فمن الأفضل بشكل عام تجنب الأطعمة التالية:

1. البراعم

تعتبر البراعم خطرة على كبار السن، لأنها أرض خصبة لتكاثر البكتيريا المسببة للأمراض.

2. الجبن الطري

لأنها يمكن أن تسمح للبكتيريا بالتكاثر بكميات كبيرة. في حين أن هذه الأنواع من الجبن الطري قد لا تشكل خطرًا بالنسبة للشباب، إلا أنها يمكن أن تضر كبار السن الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة أو معدة حساسة.

3. اللحوم النيئة

تعتبر بعض أطباق اللحوم النيئة، مثل كارباتشيو (التي تتكون من شرائح رقيقة من شرائح اللحم البقري النيئة) ضارة لان البكتيريا الموجودة في اللحوم لم تمت بالحرارة. هذا يمكن أن يجعل كبار السن مرضى للغاية ويمكن أن يؤدي إلى تطور حالات ثانوية.

4. السوشي

من الحكمة عمومًا لكبار السن تجنب تناول أصناف نيئة (الساشيمي) لأنها قد تحتوي على بكتيريا خطيرة يمكن أن تجعل كبار السن في حالة سوء شديدة.

5. المحار والبطلينوس وبلح البحر

يعد المحار والبطلينوس وبلح البحر طعام شائع ومحبب للجميع لكن لسوء الحظ، يمكنهم أيضًا تعبئة كميات بكتيرية خطيرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى القيء والإسهال والجفاف لدى كبار السن.

6. البيض النيء

لأنه يمكن أن يكون خطيرًا جدًا على كبار السن. وذلك لأن البيض النيئ يمثل خطر الإصابة بالسالمونيلا ويمكن أن يكون له عواقب صحية مؤسفة لكبار السن.

7. الحليب غير المبستر

الحليب غير المبستر يولد ويؤوي البكتيريا بمستويات أعلى من الحليب المبستر، والذي يتم تسخينه بشكل كبير لقتل البكتيريا الخطرة والحفاظ على الحليب آمنًا للاستهلاك البشري.

8. العصير غير المبستر

إن أي شيء غير مبستر يترك نفسه عرضة لتطور البكتيريا الخطيرة، وكبار السن الذين يشربون العصائر غير المبسترة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والأمراض التي تنقلها الأغذية.

9. الخبز المتعدد الحبوب

إذا كان الخبز مصنوعًا من مجموعة من الدقيق المكرر، فمن المحتمل أنه لا يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، وإذا كان مصنوعًا من شراب الذرة عالي الفركتوز، فمن المحتمل أن يلحق المزيد من الضرر لجسم كبار السن.

10. الأطعمة قليلة الدسم

من المهم اختيار أصناف كاملة الدسم في أشياء مثل الحليب والزبادي. توفر هذه الدهون الصحية حماية للمخ والمفاصل ودعمًا للأصناف قليلة الدسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى