تكنولوجيا

أمازون تطلق برنامجاً يتيح للشركات مراقبة امتثال موظفيها لإجراءات «كورونا»

طورت شركة «أمازون» برنامجا يتيح للشركات مراقبة موظفيها والتأكد من ارتدائهم أقنعة الوجه وتطبيقهم لإجراءات التباعد الاجتماعي.

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد أكدت أمازون أنه، إلى جانب الوباء، يمكن أيضا استخدام البرنامج الذي يدعى «أمازون بانوراما بوكس» لتتبع امتثال الموظفين لقواعد مكان العمل الأخرى.

ويعمل البرنامج عن طريق توصيل جهاز معين بكاميرات المراقبة ويستخدم هذا الجهاز تقنية الذكاء الصناعي بحيث يتم إرسال إخطار فوري لمسؤولي الشركات في حال قيام أي موظف بأي مشكلة أو خرق للقواعد اللازمة للوقاية من «كورونا».

وأعلنت أمازون أن بعض الشركات الكبرى، مثل «سيمنز» و«ديلويت» تقوم بالفعل بتجربة هذا البرنامج في الوقت الحالي، مشيرة إلى أنه لا يزال قيد الفحص والتجربة، وأنه غير متاح على نطاق واسع بعد.

وأثار هذا البرنامج خوف بعض نشطاء الخصوصية الذين قالوا إنه قد يستخدم لأغراض المراقبة غير القانونية.

وسبق أن واجهت شركة «رينغ» لصنع كاميرات المراقبة الذكية، التي استحوذت عليها «أمازون» في 2018 اتهامات بتأسيس شبكة مراقبة على امتداد الولايات المتحدة تتعدّى على حقوق الناس وتعزّز التنميط العرقي.

ويقول النقّاد إنّ «رينغ» تملك حيّزا كبيرا من السيطرة على الفيديوهات المخزّنة في أرشيفها، وإنها تتعامل سرا مع الشرطة وأجهزة إنفاذ القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى