أخبار الكويت

أمال الساير: 1 من كل 5 أشخاص يُعاني صعوبة في القراءة

اختتم أمس المؤتمر الدولي السنوي «حلول تطبيقية لعسر القراءة وعسر الحساب»، الذي نظّمته الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم، في الجامعة الأميركية في الكويت، بالتعاون مع الجمعية البريطانية لـ«الديسلكسيا».

وأتاح المؤتمر للمشاركين على مدى 3 أيام، فرصة إكمال برنامج المستوى الثاني المعتمد من الجمعية البريطانية، لتعزيز الوعي بعسر القراءة والتعرف على الحلول العملية والموارد المناسبة لمساعدة الطلبة ذوي صعوبة القراءة في سياق بيئتهم التعليمية، إضافة إلى جلسة تدريبية في «عسر الحساب» للتعرف على الاستراتيجيات الرئيسية لدعم المتعلمين ممن يعانون من عسر الحساب.

وتطرقت مؤسسة ورئيسة الجمعية أمال الساير، إلى الأرقام الكبيرة للأشخاص الذين لديهم صعوبات قراءة، مشيرة إلى أنه بحسب المؤسسة الوطنية للصحة في الولايات المتحدة فإن شخصاً من بين كل خمسة لديه صعوبة قراءة، لافتة إلى الآثار السلبية على حياة هؤلاء الأشخاص في جميع نواحي حياتهم الأكاديمية والنفسية والاجتماعية والعملية.

وفي ختام المؤتمر، أقيم لقاء تكريمي للرعاة والخبراء، جمع نخبة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس أمناء الجامعة الأميركية وممثلين عن الخطوط الجوية الكويتية، حيث كرّمت رئيسة الجمعية عدداً من الشخصيات المساهمة في إنجاح المؤتمر، من بينها الدكتورة روضة عواد رئيسة الجامعة الأميركية في الكويت لاستضافة المؤتمر، وممثل عن الخطوط الجوية الكويتية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى