منوعات

أوروبا.. صيف 2022 الأكثر سخونة على الإطلاق!

يعد صيف 2022 الأكثر سخونة على الإطلاق في أوروبا، حسبما أعلن البرنامج الأوروبي لرصد الأرض كوبرنيكوس.

على مدى الأشهر الثلاثة التي رصدتها الأرصاد الجوية حزيران (يونيو) – آب (أغسطس)، تجاوزت درجات الحرارة المتوسط الذي شهدته في الأعوام من 1991 إلى 2020 بمقدار 1.34 درجة مئوية، وبنسبة 0.4 درجة مئوية عن الرقم القياسي السابق، الذي يرجع تاريخه إلى 2021، وفقا لمسوحات كوبرنيكوس، التي تستند إلى الأقمار الاصطناعية من 1979، لكنها تشير أيضا إلى أن أنواعا أخرى من السجلات تعود إلى 1880.

ووفق “الفرنسية”، أشار برنامج كوبرنيكوس في بيان إلى أنه بالنسبة لأغسطس 2022 وحده، كانت درجات الحرارة “الأعلى” المسجلة “عند 1.72 درجة مئوية فوق المتوسط المسجل بين عامي 1991 و2020”.

وتم تسجيل الأعوام الخمسة الأكثر سخونة على مستوى العالم منذ 2016. كما يأتي هذا الرقم القياسي الجديد.
وقالت فريا فامبورج المديرة العلمية للمعهد الأوروبي، في بيان “كان الرقم القياسي السابق يعود إلى عام واحد فقط”.

في ما يتعلق بالحرائق، سجلت الدول الـ27 في الاتحاد الأوروبي في منتصف أغسطس رقما قياسيا في هذه المرحلة من العام، منذ بدء تسجيل بيانات الأقمار الاصطناعية في 2006، حيث احترق أكثر من 660 ألف هكتار. وطالت الحرائق مناطق عادة ما تكون بعيدة عن مثل هذه الكوارث، مثل غابة بريتون الأسطورية في بروسيلياند في غرب فرنسا.

كذلك، يؤثر الجفاف في عدد من الدول الأوروبية في ظل وجود أنهر جافة وقيود في بعض المناطق. وبدأ الشعور بالعواقب بالفعل في القطاع الزراعي، ما زاد المخاوف بشأن المحاصيل والآثار المحتملة في التضخم المرتفع بالفعل.

وشهدت دول عدة حرا قياسيا، بحيث تخطت درجة الحرارة 40 درجة في المملكة المتحدة للمرة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى