أخبار العالم

أوكرانيا: تدمير 14 من أصل 17 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الاثنين، إن أنظمة الدفاع الجوي بالبلاد دمرت 14 من أصل 17 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا أثناء الليل بالإضافة إلى صاروخ كروز من طراز كيه إتش-59.

وأضافت القوات الجوية عبر تطبيق المراسلة تليغرام أن روسيا أطلقت أيضاً صواريخ من أنظمة صواريخ أرض جو بعيدة المدى من طراز إس-300 على أوكرانيا، لكنها لم تذكر عدد الصواريخ التي تم إطلاقها وما إذا كانت أصابت أي أهداف.

وقال أوليه سينيهوبوف حاكم منطقة خاركيف، في شمال شرق أوكرانيا، في وقت متأخر أمس الأحد إن روسيا هاجمت المنطقة بصواريخ أطلقت من منظومة إس-300 في منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا.

وأضاف أنه وفقاً للمعلومات الأولية لم تقع أي إصابات لكن واجهات بعض المباني غير السكنية لحقت بها أضرار.

ويأتي ذلك بعد إعلان أوكرانيا أمس أنها دمرت القسم الأكبر من طائرات هجومية بدون طيار أطلقتها روسيا ليل السبت الأحد، ويبلغ عددها 45، من دون الإبلاغ عن أضرار تذكر صباح الأحد.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تليغرام “خلال الليل أطلق المحتلون 45 طائرة هجومية بدون طيار (…) ونتيجة للعمل القتالي، تم تدمير 40 طائرة بدون طيار للعدو”.

وأعلن حاكم منطقة دنيبرو جنوب البلاد سيرغي ليساك أن رجلاً (39 عاما) أصيب بجروح طفيفة نتيجة الشظايا المتساقطة.

وذكرت السلطات في العاصمة كييف ومنطقة تشيركاسي بوسط البلاد أنه لم يبلغ عن أضرار حتى الآن.

لكن حاكم منطقة خاركيف (شرقا) أوليغ سينيغوبوف أورد أن قنابل يتم التحكم فيها من الجو استهدفت قرية فوديان في المنطقة وأسفرت عن مقتل امرأة (56 عاما).

زر الذهاب إلى الأعلى