رياضة

أولمبياد بكين الشتوي 2022 بدون جماهير أجنبية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية إن أولمبياد بكين الشتوي المقرّر في الفترة بين الرابع و20 فبراير 2022، سيقام من دون الجماهير الأجنبية، وبالتالي سيكون محصوراً بتواجد الجمهور الصيني بسبب جائحة «كوفيد-19».

من جهة أخرى، أوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أن المشاركين الذين تم تطعيمهم بالكامل فقط سيتم إعفاؤهم من الحجر الصحي، وسيدخلون فقاعة صارمة، فيما سيتعين على الآخرين الالتزام بمدة 21 يومًا من العزل، باستثناء «إثبات الإعفاء الطبي».
وتعد هذه القرارات التي أعلنتها اللجنة الأولمبية الدولية لكن اتخذها المنظمون الصينيون، بمثابة مقدمة لحزمة الإجراءات التي سيتم الكشف عنها في تشرين الأول/أكتوبر لتفادي تحول الألعاب الشتوية إلى بؤرة للعدوى، وهو تهديد سمَّم العالم بالفعل خلال الاستعدادات لأولمبياد طوكيو هذا الصيف.
وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إن السماح للمشجعين المحليين بحضور فعاليات الاولمبياد «سيسهل نمو الرياضات الشتوية في الصين من خلال منح هؤلاء المتفرجين تجربة أولمبية وبارالمبية مباشرة لنخبة الرياضات الشتوية، مع توفير أجواء مواتية للمواقع الرياضية».
وقال أحد المشجعين تشانغ شينيو (29 سنة) في تصريح له اليوم بالحديقة الأولمبية في بكين: «أعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله لأن المشاهدين الأجانب يمكنهم مشاهدة البث المباشر على التلفزيون».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى