أخبار العالم

إذا هاجمت لبنان.. نبيه بري يهدد الإحتلال بالغضب الإلهي

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن صحيفة الجمهورية اللبنانية، تهديد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، لإسرائيل، بعقاب إلهي.

وبسؤاله عن الهجوم من إسرائيل انطلاقاً من لبنان قال بري: “”لا نية لدينا بتوسيع الحرب، ولكن إن بادرت إسرائيل إلى حرب، وشنت عدواناً على ​لبنان​، فآنئذ الأمر يختلف، وسنواجهها، وغضب الله سينزل عليها” مبيناً ان “الكيان الصهيوني ارتكب في هذه الحرب، جريمة العصر، وإجراما في منتهى الفظاعة، مجازر مروعة، قَتلوا فيها حتى الآن وعن سابق تصور وتصميم، أكثر من 7500 طفل وأكثر من 5000 امرأة، وانتقموا حتى من ألعاب الأطفال”.

وأضاف بري، وهو رئيس حركة أمل اللبنانية أن “حركة أمل ليست جهة في الحرب، وأنا شخصياً أعمل لعدم توسع الحرب، وثمة تواصل بيننا وبين ​حزب الله حول الحفاظ على قواعد الاشتباك”.
واضاف، أن “حزب الله منذ بداية الحرب وحتى الآن لم يخرج في عملياته ضد جيش العدو عن قواعد الاشتباك، حيث أنه يركز حصرا على المواقع العسكرية، ونحن معه في ذلك”.
وتابع رئيس البرلمان اللبناني “صحيح أننا نسمع دعوات الى تطبيق القرار 1701، وهذا أمر جيد، وخصوصا أننا في لبنان متمسكون بهذا القرار وملتزمون به، ونحن أكثر من يطالب بتطبيقه وإلزام إسرائيل بذلك؛ مبينا أن “هذا القرار هو قرار دولي، أتى بوضوح على ذكر مزارع شبعا مرتين. وحدود لبنان الدولية معروفة ومحددة من سنة 1943، وهناك بعض النقاط الخلافية على الخط الأزرق جرت معالجة بعضها، وتبقى بضع نقاط ما زالت عالقة وتحتاج إلى معالجة”.

زر الذهاب إلى الأعلى