رياضةهاشتاقات بلس

إقامة منافسات كأس العالم للأندية في قطر على اثنين من ملاعب مونديال 2022

يترقب عشّاق كرة القدم في العالم منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الدوحة من 4-11 فبراير المقبل، في اثنين من استادات بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ .

وتقدم البطولة، التي تستضيفها قطر للمرة الثانية على التوالي، فرصة مثالية لاختبار جاهزية اثنين من الاستادات المونديالية في حدث عالميّ، وهما استاد المدينة التعليمية، واستاد أحمد بن علي الذي جرى تدشينه في 18 ديسمبر الماضي، خلال استضافته نهائي النسخة الثامنة والأربعين من كأس الأمير.

وتخوض الأندية المتوّجة بدوري الأبطال في خمسة من الاتحادات القارية الستة، إلى جانب نادي الدحيل، ممثل البلد المضيف، سبع مباريات لحسم الفائز بلقب النسخة السابعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي تأجلت عن موعدها في ديسمبر الماضي بسبب التحديات التي فرضتها جائحة كورونا .

وإلى جانب ممثل الدولة المستضيفة , تأهل للمشاركة في البطولة كل من النادي الأهلي المصري، بطل أفريقيا، وبايرن ميونخ الألماني (أبطال أوروبا)، وأولسان هيونداي، بطل آسيا، وتيجريس أونال، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف، فيما يحدد بطل أمريكا الجنوبية خلال نهائي ليبرتادوريس في 30 يناير الجاري. وكان أوكلاند سيتي، ممثل أوقيانوسيا قد أعلن عدم مشاركته في البطولة بسبب قيود السفر المفروضة في نيوزيلندا والمتعلقة بالازمه الصحيه العالميه.

وإلى جانب اختبار الجاهزية التشغيلية لكل من استاد أحمد بن علي واستاد المدينة التعليمية، وتعزيز خبرات فرق العمل قبل المونديال؛ ستسلط البطولة الضوء على العديد من المزايا من بينها تقارب المسافات بين الاستادات وأماكن الإقامة والمقاصد السياحية المختلفة في الدولة، فضلاً عن سهولة الوصول إلى الاستادين عبر مترو الدوحة، إذ يقع كل منهما على مسافة قريبة سيراً على الأقدام من إحدى محطات مترو الدوحة، ما من شأنه الإسهام في تقديم تجربة مريحة للاعبين والجماهير ومنحهم فكرة عامة عن الأجواء التي تنتظرهم في مونديال قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى