أخبار الكويتهاشتاقات بلس

إلغاء إلزام المرشح للتوظيف باستكمال التعيين خلال 30 يوماً وإلا سقط حقه

قالت مصادر لـ «الأنباء» إن ديوان الخدمة المدنية يبدأ اعتبارا من اليوم تجهيز إجراءات إعلان دفعة مرشحين للتوظيف. وكشفت عن أن العمل سيتضاعف لاستكمال هذه الإجراءات هذا الأسبوع لإبلاغ المواطنين المشمولين بها مباشرة.

وأكدت أنه تم إلغاء إلزام المرشح للتوظيف بمراجعة الجهة المرشح عليها واستكمال كل الإجراءات والمسوغات الخاصة بالتعيين خلال 30 يوم عمل من تاريخ إعلانه بالترشيح وإلا سقط حقه في الترشيح للجهة، مشددة على أن الترشيحات ستتم وفق الآلية الجديدة، ولكن يعاد ترشيحه لجهة عمل أخرى ولا يسقط ترشيحه، ويمكنه أن يراجع جهة عمله ويثبت ترشيحه للجهة لكن لا يباشر عمله إلا بعد انقضاء مدة معينة (إجازة الصيف مثلا)، مشيرة إلى التعهد بإعادة ترشيح المواطن لجهة أخرى، وكاشفة عن أن إعلان دفعة مرشحين للتوظيف قبل عطلة عيد الأضحى المبارك مرتبط بإنجاز الميزانية.

وذكرت المصادر أن إجمالي الترشيحات التي يعتزم الديوان إعلانها ستكون مطابقة بعدد 15 ألف وظيفة معتمدة من مجلس الخدمة المدنية وسيتم الإعلان على عدة دفعات، خصوصا أن الإجازات الصيفية للموظفين بدأت وإنجاز إجراءات التعيين يحتاج إلى جهود ومتابعة من جميع الموظفين والموجودين خلال الصيف 50% من المجموع الكلي للموظفين، كما ينص قرار إجازات موظفي الديوان.

زر الذهاب إلى الأعلى