أخبار العالمهاشتاقات بلس

إيران: مقتل عنصر أمن و4 مسلحين في هجوم على مركز للشرطة

قتل شرطي إيراني اليوم السبت في هجوم على مركز للشرطة في محافظة سيستان بلوشستان في جنوب شرق البلاد، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية.

ونقلت وكالة أنباء هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية “إيريب” عن نائب رئيس الشؤون الأمنية في المحافظة علي رضا مرحماتي قوله، اليوم إن “4 مسلحين مجهولين هاجموا مركزاً للشرطة في زاهدان” عاصمة سيستان بلوشستان.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن “شهيد في صفوف الشرطة”.

وأوضح مرحماتي أن المهاجمين استخدموا قنابل يدوية لتفجير بوابات مركز الشرطة وحدث تبادل لإطلاق النار.

وبدوره، قال الحرس الثوري الإيراني في بيان أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إن “الإرهابيين الأربعة” قتلوا في الاشتباكات.

وفي أواخر مايو (آيار)، نقلت وكالة “الأنباء” الرسمية عن المسؤول في الشرطة قاسم رضائي قوله: إن “القوات الطالبانية” استهدفت مقر الشرطة في ساسولي في محافظة سيستان-بلوشستان وهي منطقة حدودية تعاني جفافاً شديداً وتقع على حدود أفغانستان. وكان البلدان يتجادلان حول حقوق المياه.

ولم تقدّم الشرطة الإيرانية تفاصيل عن الضحايا في ذلك الحادث لكن وكالة أنباء “مهر” ذكرت أن أحد حرس الحدود الإيراني قتل.

وقالت حركة طالبان إن “شخصاً قتل من كل من الجانبين”.

ويأتي ذلك بعد أيام على مقتل رجل أمن وإصابة اثنين آخرين في اشتباك مع مطلوبين بمدينة بافت في محافظة كرمان بجنوب شرقي إيران.

وقال رئيس بلدية المدينة، فرهاد أراستي، إن المطلوبين فتحوا النار على قوات الشرطة لدى قيامها بتنفيذ أمر قضائي بالقبض عليهم، وفق وكالة أنباء “فارس”.

وسيستان بلوشستان هي واحدة من أفقر محافظات إيران وهي موطن لأقلية البلوش السنية. وشهدت المنطقة اشتباكات بين عصابات تهريب المخدرات ومتمردين من أقلية البلوش وجماعات متطرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى