رياضةهاشتاقات بلس

إيقاف مهاجم كاظمة شبيب الخالدي لمدة عامين لانتهاكه لقواعد مكافحة المنشطات واللاعب يوضح: أتحمَّل الخطأ وذلك لعدم إجرائي الفحص بعد اللقاء مباشرة

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات أمس قراراً بإيقاف نجم فريق كاظمة والمنتخب الوطني شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك بسبب انتهاكه قواعد مكافحة المنشطات.

وبدأت الحكاية عندما تلقى اللاعب قراراً من لجنة فحص المنشطات بإيقافه مؤقتاً، بداعي عدم حضور فحص المنشطات، في أعقاب مباراة كاظمة والكويت في نهائي كأس السوبر.

وقال شبيب عقب صدور القرار بحقه في بيان نشره عبر “أنستغرام” :” الحمد لله من قبل ومن بعد، صدر بحقي قرار الايقاف من اللجنة الكويتية لفحص المنشطات لخطأ أتحمله ولم أدرك عواقبه ودرس لي بالحياة لن أنساه ما حييت “.

وقدم اللاعب اعتذاره للجماهير الكويتية، مشيراً إلى أنه يتحمل شخصياً الخطأ هذا وسيتحمل كذلك عواقب ذلك.

بدوره، أصدر نادي كاظمة بيانا رسميا قال فيه: أصدرت الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات قرارا بايقاف لاعب الفريق الأول لكرة القدم والمنتخب الوطني شبيب الخالدي لمدة عامين اعتبارا من تاريخ الايقاف المؤقت الصادر من الوكالة بتاريخ 26/2/2024.

وجاء قرار الوكالة بايقاف شبيب الخالدي بعد رفضه اجراء اختبار فحص المنشطات عندما وقع الاختيار عليه في القرعة التي اجريت في الملعب اثناء مباراة نهائي السوبر بين ناديي کاظمة والكويت.
ولعل ما دفع شبيب الخالدي إلى رفض إجراء الاختبار كان بداعي تجدد نفس الإصابة التي يعاني منها لاسيما وانه شارك في الشوط الثاني حيث أدى ذلك إلى عدم استطاعته الحركة بشكل طبيعي بالاضافة الى الحالة النفسية السيئة التي يمر فيها اللاعب جراء خسارة نهائي السوبر، الامر الذي اعتقد فيه شبيب الخالدي انه كان مستقصدا في موضوع الاختيار خصوصا وانه اجرى اختبار فحص المنشطات قبل أسبوع بعد مباراة النادي أمام نادي السالمية، علما بان اللاعب اجرى اكثر من ثلاثة اختبارات لفحص المنشطات خلال فترة 3 اشهر جاءت نتائجها سلبية.

وفي تحرك سريع قام النادي بمخاطبة الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات لطلب عقد جلسة استماع مستعجلة أمام اللجنة التأديبية لرفع الإيقاف المؤقت على اللاعب شبيب الخالدي برفقة امين السر العام لتوضيح موقف اللاعب وشرح المسببات الا ان اللجنة التأديبية اكدت قرارها بالايقاف المؤقت.

وكان للاعب والنادي خياران: الأول انتظار صدور العقوبة النهائية على اللاعب يتم بعدها التوجه الى محكمة التحيكم الرياضي كاس للطعن على قرار الوكالة الكويتية وفي هذه الحالة سوف تكون مدة العقوبة اربع سنوات الامر الذي سوف يؤثر على مسيرة اللاعب الرياضية لاسيما ان اغلب منازعات المنشطات لا تصب في مصلحة اللاعب.
لذا وبعد عدة اجتماعات مع اللاعب شبيب الخالدي والتشاور معه بشأن أفضل الحلول لتفادي الإيقاف 4 سنوات فقد تم التواصل مع مسؤولي الوكالة الكويتية وعقدنا عدة اجتماعات للوصول إلى أفضل حل لتخفيف العقوبة وتم التوصل إلى عمل تسوية مع الوكالة يتضمن اعتراف اللاعب بالخطأ لتخفيض العقوبة من 4 الى سنتين وعليه فقد تم الاتفاق مع اللاعب عمل التسوية مع الوكالة. ولن تكون عقوبة السنتين نهائية بل سوف يخضع شبيب الخالدي الى متابعة من الوكالة والتعاون معها في الخطط والبرامج التي تعد له سوف تكون كفيلة بتخفيض العقوبة.

من جهة اخرى، توجه نادي كاظمة برسالة إلى جميع الرياضيين في جميع الالعاب الرياضية محذرا من مغبة استخدام المواد المحظورة والالتزام التام بقوانين ونظم الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات والتعاون مع ضباط الفحص وعدم رفض اختبار فحص المنشطات في اي وقت كان سواء داخل الملعب او خارجه.
كما شدد على أهمية التزام الاجهزة الفنية والطبية بتكثيف متابعتهم للرياضيين وتزويدهم بكافة المعلومات والنشرات التي تصدر من الوكالة من أجل حماية رياضيينا من آفة استخدام العقاقير المنشطة ومخاطرها عليهم.

وأكد نادي كاظمة في بيانه انه لن يتخلى عن شبيب الخالدي وسوف يكون له سندا وعونا في اجتياز فترة الايقاف، كما نأمل من الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات وضع اللاعب بعين الاعتبار كونه احد اللاعبين المميزين وممن يعتمد عليهم المنتخب الوطني في استحقاقاته القادمة.

Image

إيقاف مهاجم كاظمة شبيب الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه قواعد مكافحة المنشطات

إيقاف مهاجم كاظمة شبيب الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه قواعد مكافحة المنشطات

 

زر الذهاب إلى الأعلى