رياضةهاشتاقات بلس

اتحاد الكرة الكويتي على المحك بسبب كراسة توصيات “فيفا” لأعضاء الجمعية العمومية

كشفت صحيفة “الراي” الكويتية أن الأندية الاعضاء في الجمعية العمومية لإتحاد الكرة تلقت كراسة توصيات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والخاصة بتطوير ودعم الاتحاد في المرحلة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن «فيفا» وضع الجمعية العمومية أمام «مشروع تطوير ضخم» للكرة الكويتية و«نفضة مقبلة» لآلية العمل في الاتحاد قد تطول مجلس الإدارة.

وستكون الأندية، في 17 مارس الجاري، وهو موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية، على محك المضي قدماً في خطة التطوير التي رسمها «فيفا» , وكشفت عن «أخطاء إدارية وفنية ومالية عدة» تكتنف عمل الاتحاد الحالي، وتتطلب تدخلا حاسما من قبل أعضاء «العمومية».

ولخصّت الكراسة التي تلقتها الأندية، أخيراً، الملاحظات لجهة انعدام التمييز الواضح للادوار بين اللجان والادارة، كما ان الهيكل التنظيمي القائم لا يدع مجالا للكفاءات في العمليات اليومية بالاضافة الى غياب التوصيف الوظيفي المحدد لكل دور من الادوار.

وكشف التقرير عن غياب «الخبراء المهنيين» في الاتحاد رغم وجود 16 لجنة تعمل فيه، 12 منها ذات طبيعة قانونية بالاضافة إلى 61 موظفا لا يتبعون الى قسم للموارد البشرية.

وأشارت الكراسة إلى «غياب النمو المستمر للاعبين الموهوبين بسبب نظام الهواة المعمول به في الاتحاد»، وعدم وجود نظرة مستقبلية للاعبين نتيجة تدني الرواتب وغياب المعاش التقاعدي لاعتبارات تتعلق بعدم وجود وظيفة بمسمى «لاعب».

كما أشارت إلى غياب الاستثمارات وتدني مستوى تطوير البنية التحتية وعدم وجود تراخيص لأندية تستطيع المشاركة في الدوري المحلي، والافتقاد الى وجود مرافق داخلية لتسهيل تدريب اللاعبين خلال موسم الصيف، وغياب المحترفين الذين يعملون في مجال كرة القدم في ظل حاجة الكويت الى دوري محترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى