رياضة

اتحاد كرة القدم يُدشّن أول دوري نسائي رسمي لكرة الصالات بمشاركة 11 فريقاً

الكويت – هاشتاقات الكويت:

دشن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أول دوري نسائي لكرة قدم الصالات، بمشاركة 11 فريقاً، في نادي سلوى الصباح، بدعم من الهيئة العامة للرياضة.

وحضر حفل الإفتتاح كل من وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، ومدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد أحمد عقله، والشيخة نعيمة الأحمد، وعضو مجلس إدارة إتحاد كرة القدم رئيس لجنة كرة القدم النسائية فاطمة حيات، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ووفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة النسائية وممثلين عن الفرق والأندية المشاركة في البطولة.

ويشارك في الدوري 11 فريقاً نسائياً عبر 175 لاعبة، منها لأول مرة مشاركة الاندية الشاملة، أندية الكويت، واليرموك، والتضامن، والعربي، والعيون، وسلوى، والفتاة.

وشهد حفل الإفتتاح إقامة مباراة قوية جمعت نادي اليرموك ونادي الفتاة، وإنتهت لصالح الأول 5-4.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن سعادته بانطلاق الدوري، مثمناً الجهود التي قامت بها اللجنة النسائية وتظافر جهود كافة أعضاء مجلس الإدارة في زمن قياسي ليخرج هذا الدوري إلى النور، مؤكداً أن هذه الانطلاقة تعد حدثاً تاريخياً بكل ما تحمله الكلمة من معان، فهي ترجمة لثقة المجتمع والدولة والاتحاد بدور المرأة كعنصر أساسي وفاعل في الرياضة الكويتية، كما أنه شهادة لقدرات سيدات الكويت المعروفة في تنظيم وإطلاق دوري رسمي بهذا المستوى، والتخطيط لمستقبل كرة القدم والرياضة النسائية ككل، وهو أمر قد طال انتظاره ونحن على ثقة بأن الجمهور الكويتي سيرى الكثير خلال السنوات المقبلة في هذا المجال.

بدورها قالت رئيس لجنة كرة القدم النسائية فاطمة حيات: «نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز وبعودة الحياة إلى الرياضة النسائية في الكويت من جديد، كما يسرنا ويسعدنا دائماً أن نقدم الدعم الدائم والمستمر للاعبات الجديرات وخلق فرص تنافسية لهن، ومنحهن ساحة مهيأة لتطوير مهاراتهن في اللعب ومستواهن في الأداء»، مشيرة إلى أن هذا الدوري ليس إلا خطوة أولى على طريق النهوض بالرياضة النسائية من جديد، وهو اللبنة الأولى لبناء أرضية صلبة لكرة القدم النسائية في الكويت آملين أن يتبعها المزيد من الخطوات والمنافسات التي من شأنها أن تصنع بنية تحتية قوية لإنشاء منتخبات نسائية كروية لها قدرة المنافسة على أعلى المستويات العالمية.

كما عبرت حيات عن امتنانها الكبير لكل من ساهم في تقديم الدعم من أجل تحويل حلم إقامة االدوري النسائي الأول لكرة قدم الصالات إلى حقيقة وواقع، مشيرة إلى أن هذا الدوري ما كان له أن ينطلق لولا الدعم اللامحدود الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة ممثلة بمديرها العام د. حمود فليطح ونائب المدير العام د. صقر الملا، بالإضافة إلى التشجيع والدعم الذي حظيت به اللجنة النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم من قبل رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد اليوسف وكافة أعضاء مجلس الإدارة الذين أبدو حماستهم وملاحظاتهم لينطلق الدوري بهذه الصورة وأن تدخل الفتيات والسيدات الكويتيات ساحة الملعب بشكل رسمي يعبر عن إمكانياتهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى