رياضة

اتضاح معالم قائمة «الأزرق» لمواجهتي الهند وأفغانستان

تشهد قائمة منتخب الكويت لمواجهتي الهند وأفغانستان، في التصفيات المشتركة، عودة اللاعبين المصابين الذين غابوا عن مباراتي قطر.

اتضحت معالم قائمة منتخب الكويت الأول لكرة القدم لمباراتي الهند وأفغانستان، المقرر لهما يومي 6 و11 يونيو المقبل، في الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

يذكر أن الأزرق يغادر 28 الجاري إلى العاصمة التايلندية بانكوك، للدخول في معسكر تدريبي يستمر حتى 4 منه، دون لعب مباريات تجريبية، على أن يتوجه الوفد إلى منطقة كلكتا لمواجهة المنتخب الهندي، في رحلة طيران تستغرق ساعتين ونصف الساعة.

عودة المصابين

ويعلن الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، القائمة في شكلها النهائي، والتي ستضم 26 لاعبا، قبل انتهاء الجولة الأخيرة من منافسات مجموعة البطولة لدوري زين الممتاز، والمقرر لها 28 الجاري، والتي ستقام مبارياتها بتوقيت واحد في حال استمرار الصراع على لقب البطولة.

ويفضل بينتو تأجيل إعلان القائمة قدر المستطاع، تحسبا لظروف الإصابات، أو الاعتذار لأسباب متباينة، وستشهد القائمة في شكلها النهائي إجراء تغييرات، بعودة المصابين الذين غابوا عن مواجهتي قطر في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات ذاتها، وهم بندر السلامة وفهد الهاجري ومبارك الفنيني وسامي الصانع، وجميعهم ظهروا بمستوى جيد مع أنديتهم.

وثمة أسماء يبدو دخولهم القائمة شبه مؤكد، منهم محسن فلاح، وسعود الحوشان، وفهد الهاجري، ومحمد دحام، وفيصل زايد، ويوسف ناصر، وأحمد الظفيري (الكويت)، وسليمان عبدالغفور، وحسن حمدان، وعلي خلف، وسلطان العنزي (العربي)، وخالد محمد إبراهيم، وراشد الدوسري، وعبدالعزيز وادي (القادسية)، وحمد الحربي وعبدالله الفهد (كاظمة)، ومحمد الهويدي، ومهدي دشتي، وعذبي شهاب (السالمية).

المفاضلة بين عدد من اللاعبين

في المقابل، هناك أسماء أخرى مرشحة للدخول للقائمة، حيث تتم المفاضلة بين حارسي القادسية والفحيحيل علي جراغ وعبدالرحمن المجدلي، ومهاجمي العربي وكاظمة سلمان العوضي، وعقيل الهزيم، وبندر بورسلي، إلى جانب المدافعين علي عبدالرسول، وحمد القلاف، ومشاري الغنام لاختيار أحدهم، علما أن الغنام تم استبعاده من قائمة قطر لظروف خاصة.

ويأتي منتخب الكويت في المركز الأخير بالمجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما جاء المنتخب القطري في الصدارة برصيد 12 نقطة، وضمن التأهل لنهائيات كأس آسيا 2027، والدور النهائي لتصفيات المونديال، بينما يأتي المنتخبان الهندي والأفغاني في المركزين الثاني والثالث ولكل منهما 4 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفة الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى