أخبار الكويت

اتفاق تعاون بين الجمعية الكويتية لحماية البيئة وبرنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية

أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة عن توافقها مع (برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية) التابع للشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية على إبرام اتفاق تعاون مشمولا بفعاليات وأنشطة تدخل في اختصاص الجهتين فضلا عن تعاونات يعلن عنها لاحقا.

وأكدت د. وجدان العقاب رئيس الجمعية أن زيارة الدكتور شهاب العثمان رئيس برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية لمقر الجمعية لاجتماع حضره الأمين العام جنان بهزاد شهد تكريم البرنامج د. العقاب الى جانب التباحث في عقد اتفاقية تعاون بين الجمعية والبرنامج في نطاق وأبعاد الأعمال المجتمعية التي تضطلع بها كل منهما.

وبينت د. العقاب أن “هناك العديد من الفعاليات والأنشطة التي تجمع الجمعية والبرنامج تتسق مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة في مجالات الفقر والصحة والمياه والغذاء بحيث يتم مشاركة كل منهما في المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل التي ينظمها الطرف الآخر فضلا عن تنظيم برامج تدريبية مشتركة مع الحرص على مشاركة نخبة من الكوادر العلمية المتميزة لدى كل منهما علاوة على السعي لنشر مزيد من البرامج والفعاليات التوعوية بين فئات المجتمع”.

ومن جانبه، لفت د. شهاب العثمان رئيس برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية ان الاجتماع تضمن عرضا تعريفيا لبرامج وفعاليات الجمعية فضلا عن مناقشة بنود الاتفاقية المزمعة بين البرنامج والجمعية بالاضافة الى التباحث في اطر الشراكة المستقبلية وما تشمله من مشاريع وفعاليات، مشيرا الى منح د. وجدان العقاب هوية شرفية من الشبكة الاقليمية للمسؤولية المجتمعية علاوة على تقليدها شهادة “الكفاءة العلمية” للبرنامج لمساهمتها بورقة علمية حول الاستهلاك المستدام والتي شاركت بها في الديوانية الرمضانية لبرنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية.

وأوضحت رئيس جمعية البيئة أن تكريمها من قبل برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية جاء في أعقاب مشاركتها بمحاضرة (إدارة النفايات العضوية) في ديوانية الكويت الرمضانية 2021 التي نظمها البرنامج تحت شعار الفاقد والمهدر في الطعام في سياق النظم الغذائية المستدامة ضمن نخبة من نحو 10 خبراء وأكاديميين إلى جانب 8 كوادر متميزة من رئيس ومستشاري برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى