تكنولوجيا

بعد اختراق ولايتين أمريكيتين..اتهامات لـ “ويندوز” بالتسبب في فيروس الفدية

كشفت تقارير في الولايات المتحدة عن تطورات واسعة وكبيرة في هجمات فيروس الفدية الشهير المعروف باسم Robinhood حيث ضرب الفيروس كل من بالتيمور وجرينفيل بالكامل تقريباً، وتسبب ذلك في توقف العديد من الهيئات الحكومية كما ضرب حواسب العديد من المستخدمين.

ولايات متضررة

وبحسب ما كشفت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية فإن الهجمات زادت حدتها بصورة واضحة خلال الفترة الماضية، فإن الفيروس استهدف العديد من المؤسسات في الولايتين وكذلك ضرب العديد من المستخدمين، وهو ما تسبب في حالة من الشلل التقني على فترات مستمرة.

ووفقًا لما كشفت عنه التقارير فإن السبب الرئيسي في تصاعد حدة الهجمات، هو اكتشاف المخترقين المستخدمين لتقنيات الهجوم لثغرة في برامج تشغيل ويندوز راجعة لنظام التشفير الخاص بشركة Gigabyte التايوانية، والتي بمجرد أن يصبح الويندوز على أجهزتها يسهل على المخترق القيام بالعملية بصورة سهلة.

ويمكن بحسب ما كشفت التقارير أن تتسبب عملية الاختراق في السيطرة بشكل كامل على الحاسب المخترق، ومطالبة صاحبه بفدية مالية كبيرة، في مقابل استرجاع ملفاته الموجودة، بالإضافة إلى تلقي تهديد بحذف كافة محتويات الجهاز في حالة رفض الدفع.

يأتي ذلك في ظل تعرض العديد من الولايات الأمريكية لكم كبير من هجمات فيروس الفدية والاختراقات، والتي ضربت الهيئات الحكومية على وجه الخصوص، وكانت ولاية نيويورك أخر من أعلن منذ قريب، تعليماتها لكافة الهيئات الحكومية في الولاية بالامتناع عن دفع أي مبالغ في حال التعرض لهجوم الفدية، كشكل من أشكال التحدي من الولاية لذلك الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى