أخبار العالم

“اجتماع تاريخي” لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في كييف

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الإثنين، إن وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك وصلت إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وكان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قال في وقت سابق، اليوم الاثنين، إنه سيعقد اجتماعاً لوزراء خارجية الاتحاد في العاصمة الأوكرانية.

وكانت دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، دعت مجدداً إلى ضم أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وخلال فعالية انتخابية لحزب الخضر في ولاية بافاريا، قالت الرئيسة السابقة للحزب، مساء الأحد، إن من واجب ألمانيا هو “أن تتمكن أوكرانيا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، عندما تنتهي هذه الحرب المخيفة في نهاية المطاف”.

وأعربت بيربوك عن اعتقادها بأن توسيع نطاق الاتحاد الأوروبي مسألة في يد ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا كانت قدمت طلباً للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في الثامن والعشرين من فبراير (شباط) 20،22 أي بعد 4 أيام من بدء الغزو الروسي لأراضيها.

وكانت أوكرانيا حصلت على صفة مرشح للانضمام للتكتل في الرابع والعشرين من يونيو (حزيران) من العام الماضي.

وأعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الإثنين، أن جميع وزراء خارجية التكتل يجتمعون لأول مرّة خارج حدوده، في العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال بوريل في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: “نعقد اجتماعاً تاريخياً لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هنا في أوكرانيا، الدولة المرشحة والعضو المقبل في الاتحاد الأوروبي. نحن هنا للتعبير عن تضامننا ودعمنا للشعب الأوكراني”.

زر الذهاب إلى الأعلى