أخبار العالم

احتجاجاً على إطلاق عمران خان.. أنصار الحكومة يقتحمون المنطقة الحمراء في باكستان

احتشد أنصار الحكومة الباكستانية أمام المحكمة العليا في باكستان، اليوم الإثنين، للاحتجاج على إطلاق سراح رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان.

وقال المتحدث باسم شرطة العاصمة تقي جواد: “هناك نحو 7 آلاف متظاهر اقتحموا المنطقة الحمراء لكنهم يتحلون بالهدوء والوضع تحت السيطرة”. والمنطقة الحمراء هي عبارة عن مجمع مبانٍ حكومية، ومنها المحكمة العليا والبرلمان.

وأعلن جواد نشر 2500 من أفراد الأمن في الموقع، بعد تنظيم تحالف من الأحزاب السياسية الموالية لحكومة رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الاحتجاج، وقال إنه موجه ضد رئيس المحكمة العليا في باكستان.

وتتهم الأحزاب الحاكمة في باكستان القضاء، خاصة رئيس المحكمة العليا، بمحاباة خان وأعضاء آخرين في حزبه، وأفرجت محكمة في إسلام أباد عن خان مؤقتاً بكفالة، يوم الجمعة الماضي، بعد أيام من اعتقاله بتهم فساد، وذكرت وسائل إعلام محلية أن الاحتجاج تحول الآن إلى اعتصام.

ويسود باكستان التوتر منذ اعتقال خان. واندلعت احتجاجات عنيفة في البلاد وهاجمت الحشود منشآت عسكرية، واعتقلت أجهزة إنفاذ القانون المئات تهمة تخريب الممتلكات العامة والمباني الرسمية.

ويواجه خان، الذي عزل في أبريل(نيسان) الماضي بعدما خسر تصويتاً في البرلمان على حجب الثقة، اتهامات بالفساد وأخرى بالاستيلاء على هدايا الدولة التي تلقاها عندما كان رئيساً للوزراء من 2018 إلى 2022.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى