ترند

احتفالا بعيد ميلاده الـ 59.. تعرف على تاريخ ثروة جورج كلونى وتطورها عبر السنين

يحتفل اليوم النجم العالمي جورج كلوني بعيد ميلاده الـ 59 ، حيث يعد كلوني واحد من أهم و أبرز نجوم العالم و لذلك تركز عادة وسائل الأعلام علي أدق تفاصيل حياته ، و لم يعلم الكثيرين أن الظهور الأول لكلوني كان في سن الـ 15 من عمره و ذلك في برنامج كان يقدمه والده الصحفي نيك كلوني ، ثم تطرق للعمل في مجال التمثيل ليظهر في احدي المسلسلات عام 1978 كـ “كومبارس” بينما كان أول دور رئيسي يقدمه كان من خلال سيت  كوم اسمه ” E/R ” و ذلك عام 1984 و بعد تقديمه لسلسه طويلة من الاعمال الفنية الناجحة ، نتعرف اليوم علي صافي ثروة جورج كلوني بعد أن أصبح واحد من أكثر الممثلين المطلوبين في مجال الترفيه.
Loved Amal Clooney's royal wedding outfit? Monsoon recreated the ...
فقد وصلت ثروة النجم العالمي جورج كلوني بعد اعوام طويلة من العمل في عالم هوليوود  الي 500 مليون دولار أمريكي وهو ما كشفته عدد من التقرير نشره موقع ” نيت ورث” .
و كشف الموقع عن التسلسل الخاص بثروة جورج كلوني عبر السنين :
1993: 500 ألف دولار
1995: 3 ملايين دولار
2000: 10 ملايين دولار
2005: 50 مليون دولار
2007: 70 مليون دولار
2012: 100 مليون دولار
2015: 200 مليون دولار
2019: 500 مليون دولار

تاريخ ثروة جورج كلوني

5 معلومات قد لا يعرفها محبو كلوني عنه

 

1- بخلاف الصورة الوقورة الذى يتسم بها، فالمعروف أنه أحد أشهر ممثلى هوليوود مرحاً في الكواليس من خلال المقالب الذى يقوم بها مع زملائه فى الأعمال الذى يشارك فيها.

2- سبق وعانى من شلل جزئى كشف عنه فى أغلب حواراته إلى الآن قبل أن يشفى منه.

3- كشف قبل سنوات أنه خسر رهانا مع نيكول كيدمان التي أكدت له بأنه لن يحظى بطفل حتى سن الـ40، وبالفعل صدقت لأن كلونى لم يتزوج من الأساس إلا فى سن الـ50.

4- كلوني الذى يعد من أغني النجوم حول العالم سبق وعمل بائعا قبل أن يصبح مشهوراً فى متجر أحذية نسائية.

5- رياضته المفضلة هي البيسبول لدرجة أنه قام بالتقديم خلال طفولته بأكثر من فريق للعب فيه، ولكنه فشل.

جدير بالذكرأن كلوني وزوجته المحامية الدولية أمل علم الدين قاما بالتبرع بأكثر من مليون دولار للمساعدة فى تخفيف تداعيات فيروس كورونا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم توزيعها على 6 منظمات.

وسوف يتم توجيه جزء من أموال التبرع لمساعدة زملاء جورج في هوليوود الذين تضرروا من توقف صناعة السينما بسبب فيروس كورونا، كما يتم دعم عمال الصناعة المحتاجين، والمسنين، كما يتم توجيه 250 ألف دولار لكل من صندوق رابطة السينما والتليفزيون وصندوق العمدة في لوس أنجلوس وصندوق آخر للعاملين في مجال السينما وسوف يتم تخصيص جزء من أموال التبرع إلى بنك الطعام اللبنانى ومنطقة لومبارديا الإيطالية وقطاع الخدمات الصحية البريطانية.
ينتمي جورج كلوني لاصول ايرلندية كاثوليكية، وهو ممثل، صانع أفلام وناشط أمريكي، وحاز على ثلاث جوائز جولدن غلوب لعمله كممثل وجائزتي أوسكار، واحدة لدوره كممثل والأخرى كمنتج.
بدأ مسيرته الفنية سنة 1978 من خلال التمثيل في التليفزيون، وبعدها إكتسب شهرة عالمية لأدائه دور الدكتور دوغ روس في المسلسل الدرامي إي آر بين سنتي 1994 و 1999، الأمر الذي رشحه مرتين لجائزة إيمي برايم تايم.
هو ابن الصحفي نيك كلوني وابن عارضة الأزياء السابقة نينا كلوني، وعين سنة 2008 رسول السلام التابع للأمم المتحدة، وفي عام 2014 قام بالارتباط باللبنانية الأصل المحامية أمل علم الدين، وقد نشرت المجلات العالمية صور ارتباطه بها وبعد الزواج قد أنجبا توأما.
حصل على الأوسكار كأفضل مخرج عام 2005 عن فيلم Good Night, And Good Luck، وأفضل نص أصلى مكتوب للسينما بالمشاركة مع غرانت هسلوف عام 2005 عن فيلم Good Night, And Good Luck، وأفضل ممثل مساعد عام 2005 عن فيلم Syriana وفاز بها، وترشح كأفضل ممثل رئيسى عام 2008 عن فيلم Michael Clayton، وترشح ايضا كأفضل ممثل رئيسى عام 2010 عن فيلم Up in the Air.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى