أخبار الكويت

استذكر دورها في حرب «التحرير».. العبيدي: القوات البنغلاديشية تقدّم دعماً فنياً بمجالات عدة في الكويت

أكد نائب رئيس الأركان العامة لهيئة الإمداد والتموين بوزارة الدفاع اللواء الركن خالد بلال العبيدي عمق العلاقات الثنائية بين الكويت وبنغلاديش، متمنياً المزيد من التعاون وتعزيز العلاقات الأخوية والعسكرية بين البلدين.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال الذي أقيم مساء أول من أمس في فندق الميلينيوم بمناسبة العيد الـ 50 للقوات المسلحة البنغلاديشية، بحضور قائد البعثة العسكرية البنغلاديشية في الكويت إم. دي عبدالمجيد وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى البلاد، وذلك خلال أول حفل استقبال تقيمه بعثة ديبلوماسية لدى البلاد منذ 20 شهراً بسبب جائحة كورونا.

ونقل العبيدي تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي وكذلك رئيس الأركان العامة الشيخ خالد صالح الصباح، مستذكراً دور القوات المسلحة البنغلاديشية الفعّال في حرب تحرير الكويت في سنة 1991 إلى جانب القوات الشقيقة والصديقة، والذي أثمر عن اتفاقيات عدة وقعت بين البلدين استمرت إلى يومنا هذا.

وأشاد بدور القوات البنغلاديشية الموجودة في الكويت والذين يعملون بجد وإخلاص ويقدمون الدعم الفني في العديد من المجالات وقد قدّموا التضحيات حيث توفي العديد منهم أثناء مهمة إزالة الألغام، لافتاً لوجود تدريبات عسكرية مشتركة بين القوات المسلحة في البلدين.

من جهته، أكد سفير بنغلاديش لدى البلاد اللواء عشيق الزمان أن للكويت مكانة خاصة في قلوب وعقول الشعب البنغلاديشي، فالكويت كانت أول دولة خليجية تعترف ببنغلاديش بعد استقلالها، مشيداً بالتعاون العسكري بين البلدين.

ولفت إلى أن القوات المسلحة البنغلاديشية تأسست خلال حرب التحرير في عام 1971 وأصبحت مصدر فخر حيث تعتبر رمزاً للاستقلال والسيادة الوطنية، معرباً عن سعادته لأن القوات المسلحة البنغلاديشية أصبحت اسماً موثوقاً في عملية حفظ السلام تحت مظلة الأمم المتحدة في مختلف أنحاء العالم.

وبدوره، أكد الملحق العسكري في سفارة بنغلاديش لدى البلاد محمد ناصر، أن عيد القوات المسلحة يحمل أهمية خاصة للعسكريين ولعموم الشعب البنغلاديشي، لافتا إلى أن قواتنا عرفت منذ تأسيسها بقوات الشعب المسلحة، مشيراً إلى تطور قوات بلاده على المسارين الداخلي والدولي، لافتاً إلى أن بلاده تعتبر من بين أكبر القوات المساهمة بقوات تحت راية الأمم المتحدة، كاشفاً عن وجود وحدة عسكرية بنغلاديشية منتشرة في الكويت منذ العام 1991.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى