أخبار الكويت

استقبال مربي الثروة الحيوانية عبر منصة «متى» الأحد المقبل بموعد مسبق

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية أنه لن يتم استقبال أي من مربي الثروة الحيوانية «اغنام – ابقار – أبل» الا بعد حجز موعد عن طريق موقع منصة «متى» ابتداءً من الاحد المقبل، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وقال المتحدث الرسمي في الهيئة طلال الديحاني انه سوف يتم استثناء كبار السن فوق الـ 65 سنة وذوي الاحتياجات الخاصة من هذا القرار، حيث سيتم استقبالهم بدون حجز موعد، مضيفاً ان الاجراءات تأتي التزاماً من الهيئة بتطبيق الاجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس «كورونا» ومنع حدوث اي ازدحام.

من جانب آخر، أكدت الهيئة انه تم التعامل مع احد ملاك الحظائر المخصصة لتربية الماشية بمنطقة كبد والذي استغل الحظيرة المملوكة له بشكل مخالف للقوانين واللوائح عبر تربية كلاب ومعالجتها.

وقال الديحاني إن فريقا من الهيئة توجه إلى موقع الحظيرة بعد ورود شكاوى إليها من قبل عدد من أصحاب الحظائر ومربي الماشية في منطقة كبد، أفادوا فيها أن احد مالكي حظائر تربية الماشية يستخدم حظيرته بشكل مخالف في تربية الكلاب.

وبين الديحاني ان الهيئة سجلت مخالفة للمالك لاستغلاله الحظيرة بالمخالفة للاستخدام المخصص لها، وقامت بإنذاره وتوقيعه تعهداً لإزالة المخالفة خلال 72 ساعة وإلا فسيتم اتخاذ الاجراء القانوني ضده.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى