ترند

افتتاح أول أكاديمية كويتية لتعليم البيانو وستقدم استشارات لطلبة الماجستير والدكتوراه وسلسلة أمسيات ثقافية

افتتحت في الكويت أكاديمية ميوزيكولوجي لتعليم البيانو والموسيقى، وهي أول مركز متخصص لتعليم البيانو وفق أسس علمية أكاديمية، إلى جانب تعليم أدوات موسيقية أخرى.

وقال مؤسس الأكاديمية د. عبدالله عيسى الخلف إنه سعى كثيرا من أجل أن ترى الأكاديمية النور، لأن البيانو والموسيقى يستحقان هذا الجهد، والناس بدأوا يتنبهون ويهتمون بهذه الآلة الجميلة كما قال.

وتابع الخلف: نعتمد في المركز استخدام الطرق الأكاديمية المستخدمة في الجامعات بالبريطانية لتعليم البيانو والآلات الأخرى، لأنها الطريقة الأفضل والأكثر شيوعا في العالم من الناحية العلمية الأكاديمية، وسيكون التركيز على تعليم آلة البيانو، إلى جانب المواد الموسيقية النظرية، كما نقدم فيه استشارات موسيقيه للهواة والمختصين من طلبة الماجستير والدكتوراه.

و أضاف: أحب أن أنبه إلى أن المركز يحتضن أول واكبر مكتبة موسيقية اكاديمية في الكويت يمكن للمهتمين والباحثين الاستفادة منها.

وحول الأنشطة العامة التي يقدمها المركز للجمهور قال الخلف: سنقدم في المركز أمسية موسيقية ثقافية شهريا، وستكون متنوعة بين العزف أو محاضرة موسيقية، وذلك من أجل نشر الوعي الموسيقي بين الناس، كما سيكون ملتقى جميلا لعشاق الموسيقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى