تكنولوجيا

اكتشاف كوكبين أكبر من الأرض يدوران حول نجم قريب

عثر على كوكبين جديدين قد يستقطبان المعادن الصخرية الجيدة، يدوران حول نجم كوني قريب.

ويدور الكوكبان الخارجيان المكتشفان حديثا – ما يعرف باسم الأرض الفائقة “أكبر من الأرض، لكنها أصغر من العملاق الجليدي” حول نجم قزم أحمر بارد يسمى HD 260655، الذي يبعد 33 سنة ضوئية فقط، بحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

وفي حين أنه من غير المحتمل أن تكون العوالم صالحة للحياة، نظرا إلى فهمنا الحالي للحياة، فإن النجم والكواكب الخارجية هي من بين أقرب أنظمة العالم المتعدد إلى الأرض.

وهذا يجعلها هدفا ممتازا لاستطلاعات المتابعة لمحاولة فهم مكونات الكواكب الخارجية وتقييم غلافها الجوي، وهو مسعى سيساعدنا على البحث عن حياة خارج كوكب الأرض، حتى لو تبين أن العالمين غير قادرين على ذلك.

وتقول عالمة الفلك ميشيل كونيموتو، من معهد كافلي للفيزياء الفلكية وأبحاث الفضاء التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، “تعد الكواكب في هذا النظام من بين أفضل الأهداف لدراسة الغلاف الجوي بسبب سطوع نجمها. هل هناك جو متقلب غني حول هذه الكواكب؟ وهل هناك علامات على وجود مياه أو أنواع قائمة على الكربون؟، هذه الكواكب هي أحواض اختبار رائعة لتلك الاستكشافات”.

وحتى الآن، أكد أكثر من خمسة آلاف كوكب خارج المجموعة الشمسية في مجرة درب التبانة، ويهتم علماء الأحياء الفلكية بشدة بالعثور على عوالم أرضية أو صخرية مثل الأرض والزهرة والمريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى