رياضة

الأرجنتين تُقيل مسؤولاً رياضياً اقترح اعتذاراً من ميسي عن الهتافات

يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر أعضاء منتخب الأرجنتين وهم يرددون أغاني معادية للاعبي فرنسا، الأمر الذي وصفه الاتحاد الفرنسي للعبة بأنه «عنصري وتمييزي».

وقال الاتحاد الفرنسي للعبة إنه سيتقدم بشكوى إلى (الفيفا) بشأن الفيديو الذي أظهر احتفال لاعبي الأرجنتين بالفوز بكأس كوبا أميركا بالهتاف ضد كيليان مبابي مهاجم فرنسا صاحب الأصول الأفريقية.

وقال متحدث باسم الفيفا في بيان: «الفيفا على علم بمقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي ويتم التحقيق في الحادث.

يدين الفيفا بشدة أي شكل من أشكال التمييز من قبل أي شخص بما في ذلك اللاعبون والمشجعون والمسؤولون».

ووصف ويسلي فوفانا مدافع تشيلسي الفيديو الذي نشره زميله في الفريق إنزو فرنانديز عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنه «عنصرية فجة».

واعتذر فرنانديز في وقت لاحق عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً إنه كان «تحت تأثير نشوة احتفالاتنا».

وكتب لاعب الأرجنتين عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي «الأغنية تضمنت كلمات مسيئة للغاية ولا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذه الكلمات».

ودافعت فيكتوريا فيلارويل نائبة رئيس الأرجنتين عن فرنانديز والفريق، قائلة إنها لن تتسامح مع تصرفات الدولة «الاستعمارية».

وكتبت فيلارويل عبر منصة «إكس»: «لن يخيفنا أي بلد استعماري بسبب أغنية في الملعب أو بسبب قول الحقائق التي لا يريدون الاعتراف بها.

الأرجنتين دولة ذات سيادة وحرة. لم يكن لدينا قطر مستعمرات أو مواطنون من الدرجة الثانية. لم نفرض أسلوب حياتنا على أحد أبداً. لكننا لن نتسامح أيضاً مع ما يفعلونه بنا. إنزو أنا أساندك. (ليونيل) ميسي شكراً على كل شيءّ الأرجنتينيون يرفعون رؤوسهم عالياً دائماً».

وفي وقت لاحق أمس، قال مكتب الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي إن وكيل وزارة الرياضة خوليو جارو أقيل من منصبه بعد اقتراحه اعتذار قائد المنتخب الوطني ميسي على الهتافات.

زر الذهاب إلى الأعلى