رياضة

«الأزرق» خارج «خليجي 25».. بعد التعادل مع البحرين

تأهل منتخبا البحرين وقطر إلى نصف نهائي بطولة خليجي 25 لكرة القدم.

وتصدر منتخب البحرين المجموعة برصيد 7 نقاط بعد تعادله 1-1 مع منتخب الكويت الذي ودع البطولة بعد أن صبت نتيجة المواجهات المباشرة لمصلحة المنتخب القطري، الذي تعادل مع الإمارات 1-1، ولكل من الأزرق والعنابي 4 نقاط.

لعب منتخبنا الوطني بطريقته المعتادة في البطولة 4-3-3, ودفع المدرب البرتغالي روي بينتو بتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وفهد الهاجري وخالد إبراهيم وحسن حمدان وحميد القلاف لخط الدفاع، وبدر طارق وسلطان العنزي وفيصل زايد لخط الوسط، ومبارك الفنيني وشبيب الخالدي وعيد الرشيدي لخط الهجوم.

جاء الشوط الأول للمباراة جيد المستوى مع أفضلية للأزرق الذي استحوذ على الكرة بنسبة 57%، لكن كان ينقص الفريق فقط اللمسة الأخيرة.

وعلى غير سير الأحداث، تقدم المنتخب البحريني بهدف في الدقيقة 26 بواسطة لاعبه مهدي الحمدان الذي تلقى عرضية من سيد ضياء حولها داخل الشباك في غفلة من الدفاع.

بعد الهدف سيطر المنتخب البحريني على مجريات الأمور، وكان في مقدوره مضاعفة النتيجة، لكن يقظة سليمان عبدالغفور حالت دون ذلك، بعد أن تصدى لانفراد تام.

لكن عاد لاعبو الأزرق للقاء سريعا، وضغطوا حتى تمكن شبيب الخالدي من إدراك هدف التعادل برأسية متقنة من عرضية حمد القلاف، واحتسب الحكم الروماني كوفاكس الهدف، بعد الاستماع لتقنية حكم الفيديو المساعد.

ومع بداية الشوط الثاني، تبادل المنتخبان الهجمات لكن دون خطورة تذكر.

وتعرض شبيب الخالدي في هجمة للأزرق لإصابة في رأسه، وأشار كوفاكس إلى استمرار اللعب.

وأصبح موقف الأزرق أكثر صعوبة بعد أن أشهر كوفاكس البطاقة الحمراء لحمد القلاف في الدقيقة 68 بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين بسبب الخشونة. وواصل سليمان عبالغفور تألقه بالتصدي لأكثر من هجمة خطيرة, لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله، ويودع الأزرق البطولة مرفوع الرأس.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى