رياضة

«الأزرق» يبحث عن خطف بطاقة التأهل لنهائيات آسيا أمام أفغانستان

تتجه أنظار متابعي كرة القدم في الكويت اليوم عند الساعة السابعة إلا ربع نحو ملعب ” علي صباح السالم ” في العارضية، حيث يلتقي منتخبنا الوطني أمام نظيره منتخب أفغانستان في لقاءٍ يحمل عنوان ” أكون أو لا أكون “.

فلحساب الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 والتصفيات النهائية لكأس العالم 2027 .. يدخل الأزرق الكويتي هذه المواجهة محمّلاً بآمال الجماهير العريضة بخطف بطاقة التأهل في الوقت القاتل.

ويدخل الأزرق هذه المواجهة وبجعبته 4 نقاط متذيلاً ترتيب مجموعته الأولى والتي تحتل قطر صدارتها برصيد 12 نقطة، والهند في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ذات رصيد أفغانستان صاحبة المركز الثالث.

وأكد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم روي بينتو أمس الاثنين جاهزية الفريق للفوز على أفغانستان اليوم وحسم التأهل الى نهائيات كأس آسيا عام 2027 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم عام 2026.

وقال بينتو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة إن (الأزرق) لديه هوية وشكل للعب ويتطور تدريجيا مقارنة في السنوات الماضية التي شهدت تذبذبا في المستوى.

وأوضح أن المنتخب كان يستحق الثلاث نقاط في المباراتين الماضيتين أمام قطر والهند إلا أن سوء الحظ والأخطاء التحكيمية حالت دون تحقيق ذلك مشيرا الى عدم احتساب ركلتي جزاء مستحقتين أمام الهند يوم الخميس الماضي.

وذكر أن “خسارة المباريات وعدم حصد النقاط يؤدي الى تذمر الشارع الرياضي ونحن نشاركهم هذا الشعور” معترفا بالأخطاء التي حصلت في السابق على امل أن يتم تداركها بالمستقبل.

من جهته قال لاعب منتخب الكويت عيد الرشيدي في المؤتمر إن الفريق على أتم الاستعداد لمواجهة افغانستان مؤكدا أن الهدف الوحيد من المباراة هو الخروج بالثلاث نقاط وحسم التأهل.

وأضاف الرشيدي أن التركيز سيكون على مباراة أفغانستان فقط وليس على المباراة الأخرى التي تجمع قطر والهند بنفس التوقيت مناشدا الجماهير الرياضية للحضور ومساندة المنتخب لحسم التأهل الذي طال انتظاره.

زر الذهاب إلى الأعلى