رياضة

«الأزرق» يستهل مبارياته في «خليجي 25» بمواجهة «العنابي»

يستهل «الأزرق» مشواره في «خليجي 25» في 7 يناير المقبل، بمواجهة قطر، على أن يخوض ثاني مواجهاته في الـ 10 من الشهر نفسه، وفي ختام مباريات الدور التمهيدي 13 يناير يواجه الإمارات.

يلتقي منتخب الكويت لكرة القدم، بطل آسيا منتخب قطر، في مستهل مشواره ببطولة كأس الخليج الـ 25، المقررة في البصرة، اعتباراً من 6 حتى 19 يناير المقبل.

وأصدرت لجنة المسابقات لكأس الخليج، أمس، جدول مباريات بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ25، والتي ستُقام في البصرة، على أن تكون مباراة الافتتاح في 6 يناير بين العراق وعمان على استاد البصرة الدولي ضمن المجموعة الأولى، وتتبعها مباراة اليمن والسعودية ضمن المجموعة ذاتها.

وفي 7 يناير، وضمن مباريات المجموعة الثانية، يلتقي البحرين مع الإمارات، والكويت مع قطر، وكلتا المباراتين على استاد الميناء الأولمبي بالبصرة.

وفي 9 يناير المقبل، تخوض المنتخبات مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، حيث يلتقي عمان مع البحرين، والسعودية مع العراق، على أن يلتقي «الأزرق» مع الإمارات في 10 يناير، وقطر مع البحرين في اليوم ذاته.

وتُختتم مباريات الدور الأول لفرق المجموعة الأولى في الثاني عشر من يناير، حيث يلتقي العراق مع اليمن، والسعودية مع عمان.

وبالنسبة للمجموعة الثانية، تُختتم مباريات الدور التمهيدي في 13 يناير، بمواجهتي البحرين والكويت، وقطر والإمارات.

وتُقام مباريات الدور قبل النهائي في 16 يناير بمواجهتي أول المجموعة الأولى، ووصيف الثانية، وبطل المجموعة الثانية، ووصيف المجموعة الأولى، على أن يلتقي الفائز بالمباراتين في 19 يناير على استاد البصرة الدولي.

من جهته، أكد الأمين العام لكأس الخليج جاسم الرميحي، إقامة البطولة في موعدها، مشيراً إلى أن التنسيق مستمر ومشترك مع اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد العراقي لكرة القدم، وبيَّن أن هناك اطلاعاً دائماً على جميع المستجدات، وكل الأمور التنظيمية الأخرى ذات الصلة.

وأوضح أن بعض الأمور تحتاج إلى سرعة اتخاذ القرارات، مشيراً إلى أن ما حدث في مباراة العراق وكوستاريكا الودية، والتي أُلغيت في اللحظات الأخيرة، لن يكون سبباً أو ذريعة يتحجج بها البعض لعرقلة إقامة «خليجي 25» بالبصرة.

واضاف الرميحي أن الثقة تامة في الاتحاد العراقي بتصويب أي قصور، والعمل على عدم تكراره، وتداركه في حينه، مشيداً بما يملكه العراق من خبرات تنظيمية وكفاءات ميدانية.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى