أخبار الكويت

الأشغال: استغلال فترة الحظر لرصف شوارع البلاد

أقرت وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق الْيوم استغلال فترة الحظر في رصف الشوارع على مستوى البلاد عقب اجتماع عقدته وزيرة الاشغال د.رنا الفارس مع قيادات الجهتين.

وقال مدير إدارة الطرق السريعة في الهيئة العامة للطرق م.خالد ضاوي إن العمل سيستمر خلال الحظر في كافة المواقع التي كانت تشهد أعمالًا قبله ومنها طرق الفحيحيل والدائرين الخامس والسادس.

وأوضح أن العمل خلال تلك الفترة سيعني إنجازا أكبر نظرا لخلو الطرق من المارة مشددا على وجود تعليمات صارمة باتباع الإجراءات الاحترازية لحماية العمال وذلك عبر ارتداء الكمامات واستعمال المعقمات والتباعد بين العمال أنفسهم وقياس درجة الحرارة .

وذكر انه جرى تخصيص فريق مسؤول فقط عن التنقل بين المواقع للتأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية والتقيد بها على مدار الساعة.

وأشار الى أنه جرى التأكد من عدم سفر أي من العمال المشاركين الي بلدانهم خلال الفترة الماضية كما جرى فحص السكن التابع للشركات والتأكد من الإجراءات الاحترازية داخله حفاظا عليهم مؤكدا أن تعليمات الوزيرة الفارس صريحة بشأن عدم التهاون في ذلك .

ولفت إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع المرور بشأن إمكانية العمل في الرصف خلال فترة النهار كذلك نظرا لهدوء حركة السير في الأيام الحالية وانخفاض عدد المركبات مقارنة بالوضع العادي.

 

 

 

القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى