أخبار الكويت

«الأمانة العامة للأوقاف» تعلن الفائزين بمسابقة الكويت الدولية الخامسة لتأليف قصص للأطفال

أكد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة صقر السجاري، ان مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري التطوعي تهدف الى تعريف مفهوم الوقف والتطوع والعمل الخيري وترسيخه لدى الأطفال، وتعزيز دور الأمانة العامة للأوقاف في نشر ثقافة الوقف والعمل التطوعي والمساهمة في صقل القيم الإسلامية والأخلاقية والوطنية عند الطفل وتنشئته فكريا وصحيا واجتماعيا من خلال نشر القصص الفائزة باللغتين العربية والإنجليزية.

جاء ذلك في حفل إعلان الأمانة أسماء الفائزين في مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي في دورتها الخامسة التي نظمتها الأمانة تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري ضمن مشاريع الدولة المنسقة لملف الأوقاف في العالم الإسلامي، والذي أنيط بدولة الكويت بموجب قرار مؤتمر مجلس وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية الذي عقد بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا عام 1997، حيث فتحت المسابقة مجالا غير مسبوق في الكتابة والإبداع الأدبي والقصص في هذا المجال.

وأشاد السجاري بجودة وحرفية المسابقة التي تعتبر فرصة لتحفيز وتشجيع الكتاب والمبدعين من الجنسين على الاهتمام بشريحة الأطفال من سن 8 – 12 سنة على مستوى عالمنا العربي والإسلامي.

وأعلن السجاري في الحفل أسماء الفائزين في مسابقة الكويت الدولية، وجاءت كالتالي: المركز الأول: «فكرة من القلب»، المؤلف: فادي علي قطوش بجائزة مالية قدرها 15000 دولار.. والمركز الثاني: «حبة قمح»، المؤلف: سعيدي مصطفى بجائزة مالية 10000 دولار، والمركز الثالث: «حكاية المعطف المنسي»، المؤلف: يونس بن الطيب بجائزة مالية 5000 دولار.

وشكر السجاري وزير الأوقاف والقائمين على الجائزة والمشاركين في المسابقة من الكتاب والمؤلفين من جميع الأقطار، مهنئا الفائزين والفائزات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى