رياضة

الأوزبكي راشيدوف خامس صفقات فريق الكويت في الميركاتو الصيفي

تعاقد نادي الكويت مع لاعب منتخب أوزبكستان لكرة القدم، ساردور راشيدوف ليكون خامس وآخر الصفقات الأجنبية لـ «الأبيض» استعداداً للموسم الجديد.

وانضم راشيدوف (30 عاماً) الذي يشغل مركز الجناح، الى كل من المهاجم الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني، ولاعبي الوسط، النيجيري أوبي ميكيل، والمغربي المهدي بالرحمة، والمدافع الأسترالي رايان مكغوان.

بدأ راشيدوف مسيرته مع نادي مسقط رأسه سوجيديانا جيزاك قبل أن ينضم إلى بيونديكور في العام 2009 ليحقق معه لقب الدوري الأوزبكي 3 مرات ومثلها في مسابقة الكأس، بالإضافة إلى كأس السوبر، كما بلغ مع الفريق نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2012.

في 6 يوليو 2015، انتقل إلى الخارج لأول مرة لتوقيع عقد لمدة ثلاث سنوات مع نادي الجيش القطري الذي اندمج لاحقاً مع لخويا تحت اسم «الدحيل».

وبعد عامين انتقل الى الجزيرة الإماراتي، وفي 4 فبراير 2018 عاد إلى الوطن ولكن كلاعب في لوكوموتيف طشقند ليقوده الى تحقيق الدوري في العام ذاته.

غادر راشيدوف قارة آسيا لأول مرة في 16 يناير 2019، بعدما وقّع عقدًا لمدة عامين ونصف مع سي.دي. ناسيونال الناشط في الدوري البرتغالي الممتاز.

في يوليو 2019، ألغى راشيدوف عقده مع ناسيونال بعد هبوط الأخير الى الدرجة الأولى، ووقع لنادي قطر القطري ومنه الى باختاكور الأوزبكي ابتداء من 20 فبراير الماضي.

وخلال مسيرته في هذه الاندية لعب راشيدوف 140 مباراة سجل خلالها 47 هدفاً وصنع 18.

ومع منتخب أوزبكستان لعب راشيدوف 50 مباراة ابتداء من 2013 سجل خلالها 13 هدفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى