رياضة

الأولمبي يتدريب الجمعة والأزرق إلى الإمارات السبت

يستهل منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم تدريباته في السابعة والنصف مساء اليوم، على أن يدخل الفريق معسكراً عقب انتهاء التدريب، استعداداً لخوض منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة بين 6 و12 الجاري، المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة المقررة إقامتها في قطر العام المقبل، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وكانت قرعة التصفيات أوقعت منتخب الكويت الأولمبي في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات العراق وتيمور الشرقية وماكاو.

ويعقد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي إيمليو بيكسلي اجتماعاً مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب بحضور مدير المنتخب جراح العتيقي، سيحدد واجباتهم في الفترة الحالية.

ووقع اختيار الجهاز الفني على 26 لاعباً للدخول في القائمة، والمفترض أنه تم الإعلان عنها أمس الخميس، على أن يستبعد 3 لاعبين قبل انطلاق التصفيات بنحو 24 ساعة.

وكان مقرراً، أن يدخل المنتخب معسكراً تدريبياً في الإمارات ابتداء من 18 أغسطس الماضي، بيد أن تمسك الأندية بلاعبيها، ورضوخ الاتحاد لها، حال دون إقامته!

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن مسؤولي اتحاد الكرة تأخروا في مخاطبة الهيئة العامة للرياضة من أجل استخراج تأشيرات دخول البلاد « الفيزا» للمنتخبات الثلاثة (العراق، تيمور الشرقية، ماكاو)، بالإضافة إلى الحكام وممثلي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأمر الذي قد يضعهم في موقف لا يحسدون عليه في حال تأخر صدور التأشيرات!

الأزرق إلى الإمارات

من جانب آخر، يغادر وفد منتخب الكويت الوطني إلى الإمارات السبت، للدخول هناك في معسكر تدريبي خلال فترة التوقف الدولية حتى 12 الجاري.

ويأتي المعسكر، ضمن استعدادات الأزرق لخوض منافسات التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، كذلك كأس آسيا 2027 بالسعودية.

وكانت القرعة قد أوقعت منتخب الكويت الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر والهند إضافة إلى الفائز من مواجهتي منغوليا وأفغانستان.

ويتخلل المعسكر الإماراتي، مباراتان وديتان دوليتان لمنتخب الكويت مع البحرين وفيرغيزستان يومي 7 و11.

يذكر أن الأمر داخل اللجنة الفنية استقر على أن الأولوية في اختيار القائمة للمنتخب الأولمبي، علماً أن هناك أكثر من لاعب يلعب للمنتخبين، منهم مهدي دشتي وإبراهيم كميل والحارس عبدالرحمن كميل.

زر الذهاب إلى الأعلى