ترندهاشتاقات بلس

«الإعلام» تؤكد أهمية الخارطة التنفيذية لاستراتيجية «2021-2026» في تحقيق أهداف الوزراة

أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد بن ناجي أهمية الخارطة التنفيذية لما جاء في استراتيجية الوزارة «2021-2026» لتحقيق أهداف الوزارة ورؤاها والتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة.

وقال بن ناجي أنه بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وانطلاقاً من دور قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية جرى رسم الخارطة التنفيذية وفق استراتيجية الوزارة لضمان توافق اجراءاتها مع مختلف القطاعات.

وأضاف أن اللبنات الأساسية لإعداد استراتيجية الإعلام «2021–2026» وضعت قبل عام من اليوم فيما تم إنجازها في فترة سبعة أشهر، مبيناً أنه سيتم عقد ورش عمل لعرض ما تم إنجازه خلال الأشهر الماضية.

وعلى صعيد متصل أشار بن ناجي إلى تشكيل لجنة برئاسته في وقت سابق لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية اذ عقدت العديد من ورش العمل التدريبية لضباط اتصال من قطاعات الوزارة المختلفة لشرح محتوى وثيقة الاستراتيجية والعمل على تحديد اهدافها الفرعية والتنسيق مع قطاعاتهم بما تم انجازه من خطوات خلال الفترة الماضية.

وبين أن اللجنة المشكلة أنتجت «فيديو استرشادي» توضح فيه رؤية الاستراتيجية والغايات المطلوب تحقيقها وتحديد الأولويات الثلاثة للسنة الأولى مع مراعاة ما يمكن تنفيذه من باقي الغايات الست التي تم تحديدها في الاستراتيجية.

وذكر ان اللجنة قامت باعداد نماذج للمشروعات وبرامج للمتابعة وتسهيل عمل المعنيين بتنفيذ الاستراتيجية وتحقيق أهدافها موضحا انه وحرصا من وزير الإعلام والثقافة تم تقديم عرض مرئي لمجلس الوزراء عن الاستراتيجية واهدافها في وقت سابق من العام الحالي.

كما ذكر انه تمت الموافقة المبدئية على تشكيل لجنة تختص باعادة هيكلة قطاعات وزارة الإعلام ودراسة تصورات القطاعات بشأن اعادة هيكلتها ومطابقتها بالهيكل العام للوزارة والبحث في فرص التطوير لمواكبة التطور الاداري في المجال الإعلامي.

وبشأن جهود الوزارة في الميكنة أكد بن ناجي حرص وزارة الإعلام على ميكنة خدماتها عبر تشكيل «لجنة التحول الرقمي» برئاسة وزير الإعلام والثقافة استكمالاً لأعمال اللجنة السابقة إضافة إلى تطوير الوزارة للعديد من خدماتها الاكترونية.

وأوضح أنه من أبرز أعمال «لجنة التحول الرقمي» تطوير تطبيق البث المباشر وتحويل خدمات الوزارة إلى الكترونية مع أرشفة إصداراتها وجعلها رقمية ووضع آلية لتنظيم اصدار التراخيص وكذلك انشاء استديو افتراضي «غير مسبوق» في دول الخليج لنقل التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا.

وأشاد بالدور والتعاون الكبير بين قبل قطاعات وزارة الإعلام المختلفة من أجل تنفيذ استراتيجيتها، معرباً عن شكره لكل من أسهم في ترجمة الخطط وتنفيذها على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى