رياضة

الاتحاد الدولي للاسكواش يشيد بإقامة أول بطولة للسيدات في الكويت

أشاد الاتحاد الدولي للاسكواش بإقامة أول بطولة للسيدات في الكويت، والتي جرت منافساتها خلال الفترة من 17 الى 20 يناير الماضي، وأقيمت على ملاعب مجمع الشيخ سالم الصباح بمنطقة جنوب السرة، وشارك فيها 31 لاعبة، وحصلت اللاعبة كاثرين رفول على اللقب بعدما تغلبت في المباراة النهائية على شيماء الرشيد.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة النسائية حامد العمران أن اللجنة تعمل على زيادة مشاركة المرأة في الرياضة وإنشاء دوري رسمي للإسكواش النسائي، بهدف تكوين فريق أو منتخب نسائي يشارك في البطولات الكبرى باسم الكويت في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن اللجنة تخطط ايضا حاليا للتواصل بشكل أكبر مع الأندية الرياضية في الكويت لإنشاء فرق اسكواش للسيدات، حيث نتطلع إلى تطوير دوري اسكواش نسائي.

ولفت العمران الى أن البطولة التي أقيمت الشهر الماضي تم الترويج لها على نطاق واسع في وسائل الإعلام لتشجيع العديد من الفتيات على ممارسة اللعبة، كما تمت دعوة العديد من الفتيات الصغيرات أيضا لمشاهدة اللعبة والتعرف عليها عن كثب وسنرى بالتأكيد النتائج في الأيام المقبلة.

بدوره، قال أمين سر عام اتحاد الاسكواش منصور العدواني إن الكويت تمضي قدما من أجل تمكين المرأة في المجال الرياضي، ونعتقد أن البطولة نجحت بشكل كبير وحققت الأهداف المرجوة، وقد برزت بعض الفتيات في البطولة وسيشكلن نواة لمنتخب الكويت الوطني للسيدات.

جدير بالذكر أن الاتحاد الكويتي للاسكواش أنشأ لجنة اسكواش نسائية بهدف زيادة مستويات مشاركة المرأة في الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى