أخبار الكويت

الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية يحتفل بمرور 30 عاما على إشهاره

(كونا) – أطلق الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية فعاليات الاحتفال بمرور 30 عاما على إشهار الاتحاد والذي يمثل نقلة نوعية في مسيرة الارتقاء بالمرأة الكويتية.

وقالت رئيسة الاتحاد الشيخة فادية سعد العبد الله السالم الصباح في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن الاحتفالات التي بدأت اليوم وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل تتضمن العديد من الفعاليات والبرامج والندوات التي تستهدف المرأة والأسرة.

وأوضحت الشيخة فادية الصباح أن العمل النسائي الكويتي الذي بدأ مع انطلاقة الاتحاد في عام 1994 يدخل مرحلة جديدة من التنظيم الذي يواكب متغيرات الأحداث ويلبي متطلبات المرأة واحتياجاتها مشيرة الى أنه كان تعبيرا صادقا عن الموقع المحوري للمرأة في رؤية القيادة السياسية ودورها الذي تم التعويل عليه منذ بداية المسيرة التنموية في البلاد.

وأشارت إلى حرص الاتحاد على مواصلة دوره في وضع خطط مستقبلية للمرأة مراعية لاحتياجاتها والتحديات المستجدة بعد دراسة مستوفية لجميع أبعادها والبدء بتطبيقها لدعم وتمكين المرأة بجميع المجالات والقطاعات من منطلق الايمان الراسخ بأن النهوض بالمرأة وتمكينها من الأولويات.

ونوهت بدور مؤسسة الاتحاد وصاحبة فكرته الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح مع أخواتها المؤسسات للاتحاد مما انعكس إيجابيا على قضايا المرأة والأسرة والطفل متمنية لهن المزيد من التقدم والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى