رياضة

البديل لاوتارو مارتينيز يقود الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بفوز قاتل أمام تشيلي

حقق منتخب الأرجنتين فوزًا قاتلًا على نظيره منتخب تشيلي، في مباراتهما اليوم الأربعاء، في إطار منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024.

واستضاف ملعب “ماتلايف ستاديوم” مباراة المنتخبين في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات كوبا أمريكا، حيث فازت الأرجنتين بهدف دون رد.

وسنحت أولى فرصة هدف محقق لصالح منتخب الأرجنتين، عن طريق جوليان ألفاريز في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة من جونزاليس حيث وصلت الكرة إلى ألفاريز في وسط المنطقة قبل أن يسددها ناحية المرمى ولكن الحارس كلاوديو برافو يمسك الكرة.

وتعرض ليونيل ميسي لتدخل قوي في الدقيقة 24، استدعى العلاج، قبل أن يتمكن من العودة إلى اللقاء، وسط مخاوف من إصابته.

وفي الدقيقة 36، كاد ميسي أن يسجل هدفًا صاروخيًا من خارج المنطقة، بعدما سدد كرة قوية للغاية تجاه المرمى، ولكنها اصطدمت بالقائم.

وبدا ميسي غاضبًا من التحكيم بين الشوطين، حيث ظهر وهو يتحدث بحدة إلى الحكم بعد إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول.

واستمر الوضع كما هو عليه في الشوط الثاني، وسط محاولات متفاوتة من قِبل المنتخبين، مع تألق كلاوديو برافو حارس تشيلي وإيميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين.

وأجرى ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عدة تغييرات في ذلك الشوط لإحداث تغييرات، ودفع بـ لو سيلسو، لاوتارو مارتينيز، أنخيل دي ماريا، ماركوس أكونيا ومونتييل، بدلًا من إنزو فرنانديز، جوليان ألفاريز، جونزاليس، مولينا وتاجليافيكو.

واستمر التعادل السلبي مسيطرًا حتى الدقيقة 88، حيث تمكن البديل لاوتارو مارتينيز من تسجيل هدف قاتل.

الهدف جاء بعدما نفذ ليونيل ميسي ركلة ركنية، حيث وصلت الكرة إلى منطقة الجزاء قبل أن يبعدها برافو وترتد مرة أخرى لتصل إلى لاوتارو مارتينيز الذي لم يفكر مرتين وسددها بقوة في الشباك.

وفحصت تقنية الفيديو هدف لاوتارو مارتينيز لوجود شبهة تسلل، ولكنها أيدت في النهاية صحة الهدف، ليتقدم بطل العالم في الوقت القاتل.

وكادت الأرجنتين تقضي على آمال تشيلي بتسجيل هدف ثاني، في الدقيقة 95، بعد تمريرة من أنخيل دي ماريا، وصلت إلى لاوتارو مارتينيز، حيث سددها الأخير ولكن بشكل ضعيف، وتصدى لها الحارس كلاوديو برافو.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب الأرجنتين إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، وتتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا، في حين تجمد رصيد تشيلي عند نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى