رياضة

البريميرليغ: السيتي يحلق بالصدارة على حساب فولهام.. وفوز مثير لليدز أمام بورنموث.. وبرايتون يقهر وولفرهامبتون

ضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات ​الدوري الإنجليزي ​ الممتاز ” البريمييرليغ “، خطف ​مانشستر سيتي​ صدارة الدوري بالفوز امام فولهام وبواقع 2-1.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من جانب لاعبي السيتي حيث ضغطوا بقوة ولاحت لهم بعض المحاولات الخطيرة، وفي الدقيقة 16 تمكن جوليان الفاريز من خطف هدف التقدم للسيتي بعد تمريرة حاسمة من الكاي غوندوغان، وبعدها الغى حكم اللقاء هدف لجون ستونز بداعي التسلل وفي الدقيقة 26 تسبب المدافع جواو كونسيلو بضربة جزاء طرد على اثرها وتمكن اندرياس بيريرا من ترجمتها بنحاح في الدقيقة 28 وبعدها تحصل لاعبو السيتي على بعض المحاولات ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو السيتي سطوتهم الكبيرة على مجريات اللقاء ولكن الحظ عاندهم بشكل كبير وسط تمركز دفاعي كبير للاعبي فولهام ولم تنجح محاولات السيتي من فك شيفؤة دفاع الخصم وبعدها ادخل غوارديولا الهداف ايرلينغ ​هالاند​ والذي الغى له حكم اللقاء هدف قبل ان ينجح النرويجي من خطف هدف الفوز في الدقيقة 95 من ضربة جزاء.

وفي مباراة أخرى في نفس الجولة.. نجح ليدز يونايتد في عبور بورنموث بريمونتادا مثيرة بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعتهما.

افتتح رودريجو التسجيل لليدز يونايتد في الدقيقة الثالثة من ضربة جزاء ثم تعادل ماركوس تافيرنييه لبورنموث في الدقيقة 7.

سجل بورنموث هدفين في الدقيقتين 19 و48 عن طريق فيليب بيلينج وسولانكي قبل أن يقلب ليدز الطاولة ويحرز ثلاثة أهداف في الدقائق 60 و68 و84 عن طريق جرينوود ووليام كوبر وسامرفيل.

وبهذه النتيجة، يصل ليدز يونايتد إلى النقطة رقم 15 في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يحتل بورنموث المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة.

وفي لقاء أخر.. حقق نوتينجهام فورست تعادلا قاتلا أمام برينتفورد بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيتي جراوند.

وسجل لنوتينجهام فورست مورجان وايت في الدقيقة 20 ثم أحرز برينتفورد هدفين في الدقيقتين 45 و75 عن طريق بريان مبيومو (ضربة جزاء) ويوان ويسا، قبل أن يدرك نوتينجهام التعادل بهدف ذاتي أحرزه ماتياس يورنسن في مرماه في الدقيقة 96.

وبهذه النتيجة، يصل برينتفورد للنقطة 16 في المركز العاشر، بينما يظل نوتينجهام في قاع الدوري بالمركز الأخير برصيد 10 نقاط.

وفي مواجهة أخرى.. واقتنص برايتون فوزا مثيرا على وولفرهامبتون بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “مولينيو”.

افتتح برايتون التسجيل في الدقيقة 10 بأقدام آدام لالانا ثم تعادل وولفرهامبتون عن طريق جونسالو جيديس في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 35 تقدم وولفرهامبتون عن طريق روبين نيفيز من ضربة جزاء قبل أن يسجل برايتون هدفين في الدقيقتين 44 و83 عن طريق كاورو ميتوما وباسكال جروز، وكانت الدقيقة 45 شهدت طرد نيلسون سيميدو من صفوف الذئاب.

ويرتقي برايتون إلى المركز السادس بجدول ترتيب بريميرليج برصيد 21 نقطة، بينما يظل وولفرهامبتون في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 10 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى