رياضة

البريمييرليغ: التعادل يحسم ديربي لندن بين آرسنال وتوتنهام.. فوز ليفربول أمام وست هام..وخسارة تشيلسي من أستون فيلا.. انتصار برايتون على بورنموث

ضمن فعاليات الجولة السادسة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز ” البريمييرليغ “، سيطر التعادل الايجابي وبواقع ٢-٢ على ديربي لندن بين الغريمين ارسنال وتوتنهام هوتسبيرز على ارضية ملعب استاد الايمارتس وبهذا التعادل تراجع السبيرز والغانرز الى المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية وسريعة من جانب لاعبي السبيرز حيث الغى حكم اللقاء هدف لهيونغ مين سون في الدقيقة ٤ بداعي التسلل، وبعدها استلم لاعبو الغانرز زمام المبادرة بالرغم من سيطرة لاعبي توتنهام على الكرة وانما بغياب اي فعالية هجومية تذكر، وبعدها تصدى حارس السبيرز جوغلييلمو فيكاريو لمحاولة خطيرة من ايدي نكيتياه ليحرمه من هدف محقق وشهد الدقيقة ٢٦ هدف عكسي من المدافع كريستيان روميرو والذي حاوا تشتيت الكرة لتدخل شباك فريقه، وبعدها حاول النجم الشاب برينان جونسون تهديد مرمى الغانرز ولكن الحارس دافيد ريا كان له بالمرصاد ليحرمه من هدف محقق وفي الدقيقة ٤٢ تمكن هيونغ مين سون من خطف هدف التعادل للسبيرز لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع ١-١.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة نارية من الجانبين حيث ادخل المدرب ميكيل ارتيتا كل من كاي هافرتز وجورجينيو مكان فييرا وديكلان رايس وفي الدقيقة ٥٤ تحصّل الغانرز على ضربة جزاء انبرى اليها بوكايو ساكا بنجاح ولكن فرحة المدفعجية لم تدم طويلا” حيث نجح هيونغ مين سون من خطف هدف التعادل في الدقيقة ٥٥ بعد تمريرة حاسمة من حايمس ماديسون، وتحسن وضع وسط ارسنال حيث نجحوا في فرض ايقاعهم الهجومي في اللقاء، وبعدها هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير بين الجانبين حيث انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب في ظل غياب اي خطورة حقيقية على المرمى، وفي الدقائق ال١٥ الاخيرة حاول لاعبو الفريقين الضغط بقوة على المرمى ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم ليواصل التعادل في السيطرة على مجريات اللقاء وبواقع ٢-٢.

مقالات ذات صلة

وفي باقي المباريات.. حقق ليفربول فوزه الخامس على التوالي وتفوق 3-1 على ويست هام يونايتد، ليتقدم إلى المركز الثاني.

وسجل محمد صلاح من ركلة جزاء هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 16، قبل أن يدرك جارود بوين التعادل قبل الاستراحة بضربة رأس.

وفي الشوط الثاني، سجل ليفربول بواسطة داروين نونيز ودييغو جوتا في الدقيقتين 60 و85، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة من ست مباريات، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب وصاحب العلامة الكاملة.

في مباراة آخري.. واصل فريق تشيلسي نتائجه المخيبة في الدوري، هذه المرة أمام أستون فيلا ضمن الجولة السادسة من المسابقة.

على إستاد ستامفورد بريدج، سجل المهاجم أولى واتكنز هدفاً في الدقيقة 73 ليقود أستون فيلا للفوز 1-0 على عشرة لاعبين من تشيلسي في “البريميير ليغ” اليوم الأحد.

وانطلق واتكنز بهجمة مرتدة خلف الدفاع وسدد من الزاوية الضيقة لتمر الكرة بين قدمي روبرت سانشيز حارس تشيلسي وتستقر داخل الشباك.

وسيطر تشيلسي على الكرة أغلب فترات المباراة، وتمركز رحيم سترلينغ ونيكولا جاكسون خلف الدفاع، لكن كما تكرر مؤخراً، فشل في هز شباك حيث تصدى إميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا لكل الفرص.

وحاول فيلا تحقيق الفوز بعد طرد مالو غاستو مدافع تشيلسي في الدقيقة 58، بعد العودة لحكم الفيديو عقب تدخل عنيف ضد لوكا ديني.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد “البلوز” عند النقطة الخامسة في المركز الرابع عشر.

في مباراة اخري.. بينما خطف برايتون المركز الثالث بفوز ثمين امام بورنموث وبواقع ٣-١.

زر الذهاب إلى الأعلى