إقتصاد وأعمال

«البنك الأهلي المتحد» يحصد جائزة أفضل مبادرات المسؤولية المجتمعيّة في الكويت لـ 2023

حصد البنك الأهلي المتحد أخيراً جائزة أفضل مبادرات في المسؤولية المجتمعية في الكويت للعام 2023 من مجلة انترناشيونال فاينانس العالمية المرموقة.

وذكر البنك في بيان، أن هذه الجائزة القيمة تمنح على أساس سنوي من قبل «إنترناشيونال فاينانس»، وهي مجلة عالمية معترف بها متخصصة في العلوم المصرفية والمالية، وقد استحق «المتحد» أعلى الدرجات تقديراً لإنجازاته في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات للعام 2022/ 2023 استناداً على ما يمتلكه البنك من سجل حافل بالمبادرات المجتمعية المؤثرة، إضافة إلى قدرته على اختيار المبادرات المجتمعية وتحديد قيمتها المضافة وأثرها على المجتمع، وتقييم مساهماته ومبادراته في التنمية المجتمعية، وضمان استفادة المجتمع من مشاريع المسؤولية المجتمعية التي يقدمها، جنباً إلى جنب مع تكامل مبادراته للمسؤولية المجتمعية وارتباطها الوثيق بالأعمال الأساسية له.

وبيّن أنه لاختيار الفائزين بالجائزة، يقوم فريق التقييم الداخلي بإجراء المستوى الأول من التقييمات، وبعد ذلك، تحال التفاصيل إلى وكالة تقييم خارجية لتقرير المستوى النهائي للتقييمات، حيث يتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز على موقع المجلة على شبكة الإنترنت، كما يتم احتساب النتائج من خلال نظام النقاط الذي يتضمن نتائج تقرير التقييم الأولي، والتقييم من شركاء البحث الخارجيين جنباً إلى جنب مع مدخلات من خبراء الصناعة المصرفية.

وبهذه المناسبة، أعربت الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة بـ «المتحد» جهاد الحميضي عن سعادتها لحصول البنك على هذا التكريم الذي يثبت قدرته على تنفيذ التزاماته تجاه تنمية وتطوير المجتمع المحلي مع حفاظه على تحقيق النمو والربحية من أعماله المصرفية، وبما يعزز من مكانته الرائدة في السوق المصرفي الكويتي.

وأوضحت الحميضي أن «(المتحد) معروف بالتزامه بروح العطاء، وهو مستمر بهذا الالتزام منذ بدايات تأسيسه وانطلاقته. ونحن وإن نعتز بهذه الجائزة، إلا أننا نعتبر أن ما نبذله من عطاء للشرائح الأكثر احتياجاً، والعمل على مساندتهم ودعمهم وتخفيف معاناتهم، ومساعدتهم على تحقيق حياة أفضل بمثابة جائزتنا الحقيقية وهو العائد الحقيقي الذي نسعى للحصول عليه».

من جانبها، أفادت رئيس إدارة الاتصال المؤسسي في «المتحد» فاتن التميمي: «يفخر البنك بسجله الحافل بالمبادرات المجتمعية الهادفة، وتأتي هذه الجائزة اليوم لتبرز نجاح رسالتنا وجهودنا في تعزيز وتطوير مبادرات تهدف لخدمة جميع شرائح المجتمع وتترك بصمة مميزة في مختلف مجالات خدمة المجتمع من خلال طرح مبادرات تحقق التنمية المستدامة للمجتمع الكويتي بالاستناد إلى روح الشريعة الإسلامية السمحة التي نعمل وفقاً لأحكامها».

وأضافت التميمي: «يعد التزام (المتحد) الراسخ بالمسؤولية المجتمعية بنهج واضح يتضمن المفاهيم الشاملة لها بما يتماشى مع رؤيته وسياساته إضافة إلى حضوره بقوة وقيامه بدور فاعل في مواجهة التحديات المجتمعية بشكل مباشر والمشاركة المستمرة في القضايا المجتمعية من بين العوامل التي ساهمت في منح هذه الجائزة للبنك».

 

زر الذهاب إلى الأعلى