أخبار العالم

الجيش اللبناني يضبط 3.5 مليون حبة كبتاغون

أعلن الجيش اللبناني، الأربعاء، ضبط 3.5 مليون حبة كبتاغون، ومواد مخدرة أخرى كانت مخبأة في شاحنة في البقاع، في واحدة من أكبر عمليات ضبط المخدرات في لبنان مؤخراً.

وقال الجيش اللبناني في بيان له “ضبطت وحدة من الجيش تؤازرها دورية من مديرية المخابرات في سهل طليا ــ البقاع شاحنة محمّلة بنحو 3.5 مليون حبة كبتاغون، وكمية من حشيشة الكيف تم إخفاؤها داخل أنابيب حديدية”.
وأشارت إلى أنها سلمت المضبوطات، وبوشر التحقيق مع الموقوفَين بإشراف القضاء المختص.

كما أعلن في البيان ذاته أن قوة من الجيش دهمت في بلدة مقنة ـــ البقاع منزل مطلوب لارتكابه جريمة السلب بقوة السلاح، وأوقفته، وضبطت سيارة رباعية الدفع وأسلحة حربية وكمية من الذخائر، دون الإشارة إلى ما إذا كان على صلة بالحبوب المخدرة التي تم ضبطها.

ويعلن الجيش اللبناني بشكل مستمر عن ضبط شحنات كبيرة من المخدرات، خاصة حبوب الكبتاغون، التي ارتبط رواجها بحزب الله اللبناني.
ونهاية مايو (أيار) الماضي، أعلن الجيش اللبناني، أنه دهم معملاً للكبتاغون في حي الشراونة خلال عمليات دهم منازل مطلوبين على علاقة بخطف مواطن سعودي في لبنان.
كما سبق، أن أعلن وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، منتصف أبريل (نيسان) إحباط قوات الأمن اللبنانية تهريب نحو 10 ملايين حبة كبتاغون في شحنة كربون مطاطي إلى السنغال، ثم السعودية.
وأشار في حينه إلى أن الجهات الأمنية تمكنت من تحديد أعضاء الشبكة ومستودع البضاعة في منطقة القبة بطرابلس، في شمال البلاد، مشيراً إلى اعتقال عدد من اللبنانيين خلال نقل الحبوب المخدرة إلى مرفأ طرابلس.

زر الذهاب إلى الأعلى