أخبار العالم

“الحرة” تسرح 160 صحافياً بعد قرار الكونغرس

قال الرئيس التنفيذي لشبكة الشرق الأوسط للإرسال” MBN، مالكة قناة الحرة الإخبارية التي تبث بالعربية وتمولها الحكومة الأمريكية، إن الشركة ألغت 160 وظيفة، وضمت قناتها العراقية إلى القناة الرئيسية بعد خفض ميزانيتها بـ 20% بقرار من الكونغرس الأمريكي.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة إم.بي.إن الدكتور جيفري غيدمين في مذكرة للموظفين: “اليوم هو يوم حزين. ودعنا اليوم 160 من زملائنا. لقد قلصنا قوة العمل لدينا بـ 21%”.

وقال غيدمن إن رسالة “شبكة الشرق الأوسط للإرسال ومهمتها الإعلامية لم تتغير، وتتلخص في تقديم محتوى يروي قصة التجربة الأمريكية، بالإضافة إلى قضايا حقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومواجهة حملات التضليل الإعلامي التي تمارسها إيران، وروسيا، والصين في المنطقة”.

وأضاف “أن الشبكة ستزيد تغطيتها الميدانية المعمقة للأحداث، مع تركيز أكبر على الصحافة الاستقصائية والصحافة التوضيحية وصحافة الحلول، وستقدم نموذجاً يُحتذى به بالنسبة للمعايير الصحفية والمهنية”. 

وأعلن غيدمن دمج قناة “الحرة-عراق” في قناة “الحرة” لتصبح قناة واحدة بحلة جديدة، مع التركيز على بناء علاقة حيوية مع جمهور الشباب في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى