أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

الحرس الوطني يمثل الكويت في (تحدي الإمارات للفرق التكتيكية) إلى جانب 48 دولة عربية وأجنبية

(كونا) — انطلقت بطولة تحدي الإمارات للفرق التكتيكية (سوات 2024) اليوم السبت بمشاركة دولة الكويت الى جانب 87 فريقا من 48 دولة عربية واجنبية.
وقال قائد فريق الحرس الوطني المشارك في البطولة العقيد الركن فهد ابراهيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل انطلاق البطولة التي تستمر خمسة ايام ان مشاركة الكويت في النسخة الخامسة من الحدث تتمثل بفريق (كتيبة العمليات الخاصة 67) بالحرس الوطني وذلك بدعم واهتمام من رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الاحمد الصباح وبمتابعة من وكيل الحرس الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي.
وأشار العقيد فهد إلى أن هذه المشاركة هي الثالثة للحرس الوطني في البطولة لافتا إلى أنها تأتي في إطار تطبيق اهداف الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2025 بدعم المشاركات الخارجية والدورات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة وتبادل الخبرات خاصة انها تضم مشاركة مميزة لمختلف القطاعات العسكرية للدول المشاركة.
وأوضح ان البطولة تعتمد على اللياقة البدنية والاسلوب التكتيكي والرمايات.
ولفت إلى أن دولة الكويت ممثلة في الحرس الوطني تحرص دائما على المشاركات الخارجية لما لها من فائدة تنعكس على مستوى القطاعات المشاركة من خلال الاحتكاك مع الفرق وزيادة الخبرة خاصة ان محور النتائج يتعلق باللياقة البدنية والرماية والاسلوب التكتيكي.
وفي سياق مواز أكدت اللجنة المنظمة لبطولة (سوات 2024) أنه تم تسجيل 24 فريقا عربيا ومن بينها فريقان من دولة الكويت أحدهما من الحرس الوطني والآخر من الجيش لخوض منافسات النسخة الخامسة التي تقام بالمدينة التدريبية بالروية في دبي من ضمن 87 فريقا من 48 دولة.
وبينت اللجنة أن الفرق العربية تتمثل في 11 فريقا من الإمارات و4 فرق من البحرين وفريقين من كل من الأردن والسعودية والعراق والكويت إضافة إلى فريق واحد من المغرب.
وذكرت ان الفرق العربية كافة ابدت جاهزيتها لخوض منافسات التحدي هذا العام من خلال الاستعداد المبكر والجاهزية العالية في الجانب البدني والتكتيكي للأفراد واختيار الأعضاء الأعلى كفاءة لخوض المنافسات من خلال الاختبارات والتدريبات الميدانية التي خضع لها أعضاء الفرق خلال فترة الإعداد. وتستضيف شرطة دبي هذه المسابقة الدولية الهادفة إلى تعزيز التعاون بين الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية على مستوى العالم.
وتهدف المسابقة إلى تبادل الأفكار والتجارب الميدانية والقيم الإيجابية وتعزيز روح التضامن والاحترام بين أعضاء الفرق المتنافسة.
ويتعين على كل فريق خوض العديد من التحديات مثل المناورات التكتيكية والهجوم وإنقاذ ضابط وتحدي البرج العالي.

زر الذهاب إلى الأعلى