إقتصاد وأعمال

«الخليج للتأمين» ترعى «هُنا» في يوم الصحة النفسية

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، رعايتها منصة «هُنا» للصحة النفسية، التي تم إطلاقها في اليوم العالمي للصحة النفسية.

و«هُنا» منظمة غير ربحية تم إنشاؤها لتكون بمنزلة معتكف للمعرفة، والدعم والمشاركة لكل من يواجه اضطرابات في الصحة النفسية، ومشاكل أو مخاوف قد تواجههم أو تواجه أحباءهم.

وتتضمن البوابة الرقمية المواضيع التالية:

معلومات عن المفاهيم، والمشاكل، والعلاجات، وطرق العلاجات النفسية البديلة، قائمة بالمعالجين النفسيين أو المراكز المرخصة لمن يطلبون المساعدة،

والبودكاست، وندوات الويب والفيديوهات التحفيزية لزيادة الوعي، ومجموعات الدعم والدردشة المبنية على الموضوعات، والعلاجات النفسية البديلة والمراكز المرموقة لتعزيز رحلة العلاج، وفعاليات للتغلب على وصمة العار المتعلقة بالصحة النفسية وزيادة الوعي.

وقال خالد السنعوسي، المدير التنفيذي للمجموعة- مجموعة الخليج للتأمين:

«تلتزم مجموعة الخليج للتأمين بمساعدة الأشخاص على التعبير عن تحدياتهم، وتقديم الدعم لهم خلال رحلة العلاج للتعافي من مشاكل الصحة النفسية. نظراً لأن مجموعة الخليج للتأمين جزء من الميثاق العالمي للأمم المتحدة، فمن واجبنا أن نرد الجميل لمجتمعنا لزيادة الوعي على الصعيد الوطني، من خلال المعرفة والدعم والمشاركة».

من جانبها، ذكرت الشيخة ماجدة جابر حمود الصباح، مؤسسة مبادرة «هُنا»: «منصة الصحة النفسية توفر الموارد والخدمات والدعم في الكويت ومنطقة الخليج العربي وخارجه. تعبِّر مؤسسة مبادرة (هُنا) عن فخرها بإطلاق المنصة، وسلطت الضوء على الحاجة الماسة لنشر الوعي وإلى إنشاء منصة تساعد على الدعم المباشر للذين يعانون المشاكل الصحية النفسية».

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت: «يمكن أن يتعرض أي شخص لتقلبات المزاج أو المخاوف أو الهواجس أو المشاكل النفسية. حاولت من خلال مبادرة ASAP أن أساهم في إزالة الحرج حول مواضيع الصحة النفسية، لكن ذلك بمفرده لم يكن يكفي، لذلك رغبت بالمُضي قُدماً، وأنشأت منصة يمكنها تقديم المعلومات والدعم لأولئك الذين يعانون تحديات نفسية، ولأي شخص يرغب بالوصول إلى حالة صحية متكاملة».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى