رياضة

الدوري الإنجليزي.. آرسنال يطارد اللقب.. والسيتي ينتظر الهفوة

سيواصل آرسنال سعيه للفوز بلقبه الأول منذ 19 عاماً عندما يستضيف وست هام يونايتد الإثنين، مع استئناف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد توقف بسبب كأس العالم 2022، لكنه سيضطر لخوض المباراة في غياب المهاجم المصاب غابرييل جيسوس.

سجل جيسوس خمسة أهداف وصنع ستة ليساعد آرسنال على التقدم بفارق خمس نقاط على ناديه السابق مانشستر سيتي في صدارة الدوري الممتاز.

لكن من غير المتوقع أن يلعب مرة أخرى حتى فبراير (شباط) بعدما خضع لجراحة لعلاج إصابة في الركبة تعرض لها في مباراة خسرتها البرازيل 1-0 أمام الكاميرون في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) في مونديال قطر.

شارك اللاعب البرازيلي أساسياً في جميع مباريات آرسنال 14 في الدوري، لكن يتعين عليهم الآن الاستعانة بالمهاجم الإنجليزي إيدي نكيتياه في محاولة لإحباط أي محاولة لقلب الأمور من سيتي حامل اللقب، والذي يمكنه الاعتماد على إرلينغ هالاند المنتعش أمام ليدز يونايتد الأربعاء.

وقال مدرب “المدفعجية” ميكل أرتيتا عن إصابة جيسوس: “إنها ضربة موجعة لنا بالتأكيد، إنه لاعب مهم للغاية ومن المستحيل تعويضه”.

وأضاف: “لكننا نملك العديد من البدائل وسنحاول ترتيب الأمور، فترة الانتقالات المقبلة ستكون خياراً آخر”.

وقال أرتيتا إن فريقه سيدخل النصف الثاني من الموسم بصفته المتصدر وهو ما يحتاج من اللاعبين إلى الاستعداد جيداً للحفاظ على هذا الوضع.

وأضاف: “سندخل النصف الثاني من الموسم ونحن في موقف لا سابق له ونحتاج إلى أن نكون في كامل الاستعداد والجاهزية، يجب أن نلعب بحماس وأن نغتنم الفرصة التي أمامنا”.

هالاند المنتعش

سيسعى إيرلينغ هالاند لاعب السيتي لتعزيز سجله التهديفي بعد أن هز الشباك 18 مرة في الدوري من 12 مباراة.

ومنح فشل النرويج في التأهل لكأس العالم هالاند الفرصة للحصول على ما يكفي من الراحة للتعافي من إصابة في القدم تعرض لها في نوفمبر.

وشارك 16 لاعباً من فريق المدرب بيب غوارديولا في نهائيات كأس العالم، ومن بينهم الأرجنتيني خوليان ألفاريز الفائز باللقب.

لكن المدرب قال إن مشاركة هذه المجموعة في كأس العالم قد تصب في صالحها عندما تعود للعب في الدوري الممتاز.

وقال: “لدي شعور بأن أولئك الذين شاركوا في كأس العالم في حالة أفضل من اللاعبين الذين لم يذهبوا من حيث الإيقاع والجاهزية”.

ويتأخر نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الثالث بنقطتين عن سيتي بعد بداية رائعة، إذ عزز فرصه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في أول موسم كامل له منذ أن استحوذ عليه تحالف استثماري بقيادة السعودية.

وسيحل ضيفاً على ليستر سيتي المنتشي بفوزه بأربع مباريات من آخر خمس لعبها ليخفف الضغط عن المدرب بريندان رودجرز.

ويتأخر توتنهام هوتسبير بفارق نقطة واحدة عن نيوكاسل في المركز الرابع، وسيحل ضيفاً على برنتفورد في أول مباراة لهاري كين منذ إهدار ركلة جزاء في خسارة إنجلترا في دور الثمانية لكأس العالم أمام فرنسا.

ويستضيف مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس منافسه نوتنغهام فورست الثلاثاء، بينما يتوجه ليفربول السادس إلى أستون فيلا الإثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى