مجالسهاشتاقات بلس

الرئيس الغانم: فض دور الانعقاد..الخميس المقبل

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تسلمه المرسوم 2020/138 بفض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس وسيكون اعتباراً من نهاية الخميس المقبل.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي اليوم أن المجلس سيعقد غداً جلستين، الأولى الساعة التاسعة صباحاً لتأبين سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، والجلسة الثانية الساعة الواحدة بعد الظهر لمناقشة بعض القوانين، مشيراً إلى أن الجلسة الختامية وفض دور الانعقاد الخميس.

وأعلن الغانم أنه في حال قرر سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد إرسال الأمر الأميري بتزكية ولي العهد يوم غد، فسيتم عقد جلسة خاصة صباح الخميس لمبايعة سمو ولي العهد، وفي حال عدم وصول الأمر الأميري يوم غد فسيكون الأمر بعد فض دور الانعقاد وفقاً للإجراءات المتبعة.

وأوضح الغانم أن هناك مرسوماً 2020/137 صدر لسحب مرسوم فض دور الانعقاد 2020/130 ومرسوم السحب وقعه سمو الأمير بعد أدائه اليمين الدستورية وقبل انتهاء المدة المنصوص عليها، مضيفاً «من يقول أنه لم يكن هناك مرسوم كلامه باطل ومناف للحقيقة».

وأشار الغانم إلى أن مرسوم السحب صدر في 30 سبتمبر بعد قسم سموه مباشرة وقبل 1 أكتوبر.

وشدد الغانم على عدم وجود أية شائبة بشأن فض دور الانعقاد «ونؤكد أن الاجراءات سليمة ونحن على تواصل مع الخبراء الدستوريين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى