أخبار العالم

«الرحمة العالمية» سيَّرت القافلة 430 دعماً للنازحين في قرى الشمال السوري

سيرت جمعية الرحمة العالمية 22 شاحنة من المساعدات الإغاثية والإنسانية، ضمن قافلتها الإغاثية رقم 430 والتي انطلقت من مدينة أنطاكية التابعة لولاية هاتاي جنوب تركيا، دعماً للنازحين السوريين في المخيمات وقرى الشمال السوري.

وقال رئيس مكتب سوريا وتركيا في جمعية «الرحمة العالمية” وليد السويلم: إن القافلة اشتملت على مجموعة من المساعدات والاحتياجات الضرورية للأسر والعوائل النازحة التي تعاني أوضاعاً بالغة الصعوبة، وتحديداً خلال موسم الشتاء بصقيعه ورياحه الباردة التي تجتاح المخيمات.

وأوضح السويلم أن شاحنات الرحمة العالمية ضمت 250 طن من الطحين و2000 بطانية، بالإضافة إلى 250 طن من الفحم الحجري المستخدم في التدفئة، إلى جانب 1000 سلة غذائية و2000 فرشة من الإسفنج، وكذلك تأهيل الخيام بالعوازل والمستلزمات الضرورية.

وشدد السويلم على استمرار الرحمة العالمية في إطلاق الحملات والقوافل الإنسانية الداعمة للاجئين والنازحين السوريين، والتي بلغت 430 قافلة منذ بدايات الأزمة السورية، مؤكداً أن هذه الجهود الإغاثية تأتي تجسيدا للدور الإنساني للكويت وشعبها في تخفيف معاناة أهلنا المتضررين، معرباً عن شكره العميق لجهود وزارة الخارجية الكويتية والجهات التركية لتيسير إجراءات جهود دعم ومساندة اللاجئين والنازحين منذ اليوم الأول للأزمة.

ووصف السويلم قوافل الرحمة الإغاثية بأنها “مشروع نوعي” بدأ في فبراير 2012، واستهدف محاور إغاثية متنوعة، منها تنفيذ مشروعات تعليمية وصحية ومساعدات نقدية للأسر وطرود غذائية ومستلزمات واحتياجات منزلية وتركيب أطراف اصطناعية وسداد إيجارات شقق سكنية، فضلاً عن تقديم العديد من المشروعات الإيوائية والبرامج التنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى